أرباح "أبوظبي الإسلامي" ترتفع 89% إلى 1.1 مليار درهم في النصف الأول

مصرف أبوظبي الإسلامي
مصرف أبوظبي الإسلامي المصدر/ حساب المصرف على تويتر
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أظهرت البيانات المالية لمصرف أبوظبي الإسلامي "المدرج بسوق أبوظبي للأوراق المالية، ارتفاع صافي الربح في النصف الأول من العام الجاري بنسبة 89% على أساس سنوي ليصل إلى 1.1 مليار درهم مقابل 588 مليون درهم في النصف الأول من العام المالي الماضي.

أرجع البنك ارتفاع صافي الربح إلى زيادة إيرادات المصرف بنسبة 3.4% لتصل إلى 2.644 مليار درهم مع تراجع النفقات التشغيلية بنسبة 8% خلال نفس الفترة.

وعلى أساس فصلي ارتفع صافي ربح المصرف خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 57.6% ليصل إلى 501.2 مليون درهم مقابل 317.9 مليون درهم في الربع الثاني من العام الماضي.

وبحسب بيانات المصرف المعلنة اليوم الأربعاء، تراجعت مخصصات خسائر التمويل والاستثمار بنهاية يونيو الماضي بنسبة 48% لتصل إلى 366.8 مليون درهم مقابل 708.6 مليون درهم بنهاية يونيو 2020.

تعليقاً على النتائج المالية، قال رئيس مجلس إدارة المصرف، جوعان عويضة الخييلي، إن المصرف حقق نمواً في العائد على حقوق المساهمين ليصل إلى 14% بما يتماشي مع استراتيجية تعزيز الربحية وتحقيق قيمة أعلى للمساهمين.

وأضاف الرئيس المالي للمجموعة، محمد عبدالباري قائلاً، إنه رغم استمرار التحديات الناجمة عن انخفاض معدلات الأرباح وتأثيرها السلبي على إيرادات التمويل، ما زلنا نحتفظ بقدرتنا على زيادة الإيرادات بفضل النمو في تمويلات العملاء ونمو الإيرادات غير التمويلية كدخل الاستثمار والرسوم والعمولات. وساهم هذا التحسن في تعويض التأثير الناجم عن انخفاض معدلات الأرباح بشكل كبير.