"تويتر" يضيف ميزة جديدة لتسويق منتجات تجار التجزئة

"تويتر" يجس نبض سوق التجارة الإلكترونية
"تويتر" يجس نبض سوق التجارة الإلكترونية المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

سيسمح موقع التواصل "تويتر" لعدد قليل من شركات تجارة التجزئة، بما في ذلك "غايم ستوب" (GameStop) وشركة الحقائب "أردين كوفي" (Arden Cove)، بالترويج للمنتجات على صفحات الشركات كجزء من تعزيز التسوق.

ستتمكن عشرات من شركات تجارة التجزئة الأمريكية من تسويق ما يصل إلى خمسة منتجات في الجزء العلوي من ملفاتهم الشخصية على "تويتر". و يمكن للمستخدمين التنقل بين المنتجات والنقر لزيارة موقع الإنترنت لبائع التجزئة لإجراء عملية شراء.

لا يقوم "تويتر" بمعاملات البيع، ولن يقوم باقتطاع أي عائد ناتج عن الميزة الجديدة، لكن المستثمرين رحبوا بهذه الخطوة، ما دفع الأسهم نحو أكبر ارتفاع لها منذ أكثر من ثلاثة أشهر. وقفز السهم بنسبة 5.3% إلى 71.92 دولاراً في بورصة نيويورك اليوم الأربعاء.

اقرأ أيضاً: "تويتر" ستسمح للمستخدمين ببيع تذاكر المحادثات الصوتية الحية قبل "كلوب هاوس"

واختبرت الشركة اهتمامها بالتسوق منذ شهور، بهدف اللحاق بمنصات التواصل الاجتماعي الأخرى التي تقدم خيارات التجارة الإلكترونية.

قال بوريس فالك، رئيس فريق منتجات الإيرادات في "تويتر"، فبراير الماضي: "نعلم أن الأشخاص يأتون إلى "تويتر" للتفاعل مع العلامات التجارية ومناقشة منتجاتهم المفضلة. تخيل سهولة اكتشاف منتج جديد للعناية بالبشرة أو حذاء رياضي عصري وشرائه بسرعة من علامة تجارية تتابعها، بنقرات قليلة فقط".

كان التسوق يمثل تحدياً على منصات التواصل الاجتماعي، بما في ذلك "تويتر". و قامت الشركة ببناء منتجات تجارية في الماضي، بما في ذلك "زر الشراء" الذي تم كشف النقاب عنه في عام 2014 و"كتالوجات" المنتجات اللاحقة، لكن هذه الميزات لم تطلق مطلقاً وتم التخلي عنها في النهاية.

يتماشى اهتمام "تويتر" المتجدد بالتسوق مع التعزيز العام الذي يمارسه تجار التجزئة نحو التجارة الإلكترونية والذين أجبروا على نقل المبيعات إلى فضاء الإنترنت أثناء الوباء. و في "تويتر"، تتمثل الفكرة في أن التجارة الإلكترونية يمكن أن تفيد أيضاً الأعمال الأساسية - الإعلان - من خلال مساعدة العلامات التجارية على تحقيق مبيعات حقيقية من المنصة. كما جعلت شركة "فيسبوك" التجارة أولوية أكبر منذ بداية الوباء.

ويتاح منتج "تويتر" الجديد، المسمى "شوب موديل" (Shop Module)، فقط لمستخدمي اللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة في الوقت الحالي.