مبيعات ماكدونالدز في الربع الثاني تفوق تقديرات وول ستريت

زبون يشتري وجبة المشاهير من نافذة لـ"ماكدونالدز" في سان فيرناندينو بالفلبين
زبون يشتري وجبة المشاهير من نافذة لـ"ماكدونالدز" في سان فيرناندينو بالفلبين المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

افصحت شركة "ماكدونالدز" عن مبيعات تجاوزت تقديرات المحللين، حيث أثبت رواد المطاعم في الولايات المتحدة استعدادهم لدفع أسعار أعلى كما شهدت الأسواق الدولية عددا أقل من عمليات الإغلاق المرتبطة بالوباء.

ارتفعت مبيعات "ماكدونالدز" في الربع الثاني 41% تقريباً على مستوى العالم على أساس سنوي، متجاوزة توقعات المحللين البالغة 39%. بنفس المقياس، تفوقت "ماكدونالدز" أيضا على توقعات وول ستريت محلياً في الولايات المتحدة ودولياً.

تتوقع "ماكدونالدز" أن يكون الهامش التشغيلي للعام بأكمله في النطاق الأدنى إلى المتوسط لمستوى 40%، ما يعني أن ​​المقياس قد يتراجع عن قراءة الربع الأخير وهي أزيد من 45%.

تتعرض المطاعم لضغوط مع خروجها من تداعيات الوباء رغم انتعاش المبيعات نتيجة ارتفاع تكاليف العمالة والمعدات والطعام والتعبئة والتغليف. كما ستواجه "ماكدونالدز" تكاليف أعلى مع إعادة فتح صالات الطعام.

قالت الشركة في بيان عبر البريد الإلكتروني إن نحو 70% من صالاتها في الولايات المتحدة مفتوحة، ومن المتوقع أن ترتقي إلى قرابة 100% بحلول عيد العمال، مالم يعد فيروس كوفيد للتفشي.

مبيعات "بيبسي" تبلغ أعلى مستوى لها في عقد مع إعادة افتتاح المطاعم

تراجعت أسهم ماكدونالدز 2.6% لتصل إلى 240 دولارا في الساعة 10:04 صباحا في نيويورك. ارتفع السهم بنسبة 15% منذ بداية 2021 حتى إغلاق الثلاثاء.

بشكل عام، تؤكد النتائج خروج "ماكدونالدز" من الوباء بشكل أقوى، مدعومة ببيع الطلبات الخارجية عبر نوافذ الزبائن الراكبين والراجلين، وبشكل يتزايد، عبر التوصيل.

قالت ماكدونالدز إن الطلبات عبر الإنترنت والهاتف المحمول في أكبر ست أسواق لها ارتفعت 70% منذ بداية 2021، ما يدل على أن استثمار الشركة، التي تتخذ من شيكاغو مقراً لها، في هذا المجال يبدو أنه يؤتي ثماره.

في الولايات المتحدة، حيث يوجد ما يقرب من 14 ألف فرع لـ ماكدونالدز، ارتفعت المبيعات بفضل ساندويتش دجاج جديد. قالت الشركة في بيان الأربعاء إن الإيرادات تعززت بفضل "نمو قوي في متوسط الطلبات نسبة لعدد الزبائن أتى مدفوعا بحجم أكبر للطلبات وزيادات في أسعار القائمة".

دجاج المشاهير

عزز عرض وجبة "المشاهير" الجديدة، التي اختارتها هذه المرة فرقة البوب الكورية الجنوبية "بي تي إس"، النتائج حول العالم.

ارتفعت الإيرادات 57% إلى 5.89 مليار دولار في الربع الثاني، بينما زادت الأرباح المعدلة إلى 2.37 دولار للسهم، متجاوزة توقعات المحللين البالغة 2.10 دولار.

مع ذلك، قد تواجه الشركة جولة جديدة من القيود المتعلقة بـكوفيد، حيث ترتفع حالات الإصابة مرة أخرى في معظم أنحاء العالم، تغذيها سلالة دلتا المتحولة.

أسهُم "زوماتو" الهندية لتوصيل الطعام تقفز 80% في أول يوم تداول بالبورصة

تراجعت ساعات الطلب من "ماكدونالدز" بسبب مشاكل التوظيف في المطاعم. في حين أن النقص في العمالة يتحسن مع انتهاء إعانات البطالة المحسنة في جميع أنحاء الولايات المتحدة، إلا أنه لا يزال هناك صراع للحصول على عدد كاف من العمال المستعدين لطهي البرغر، حسبما قال الرئيس التنفيذي كريس كيمبزينسكي خلال مؤتمر لإعلان نتائج الأعمال يوم الأربعاء.

البحرين تفتح المطاعم والمقاهي والسينما.. وتقصر بعض الأماكن على المطعَّمين

أعلنت الشركة في مايو عن زيادة الأجور في سوقها المحلية للمساعدة في جذب العمال والاحتفاظ بهم، وبذلك يصل متوسط ​​الأجر للساعة في مطاعمها إلى أكثر من 13 دولاراً.