الهند على موعد مع طلب قياسي على الصلب

توقع سيشاغيري راو العضو المنتدب المشترك لشركة "جيه إس دبليو ستيل" أن يرتفع الطلب على الصلب بنسبة 17% إلى 110 ملايين طن خلال العام الذي يبدأ في شهر أبريل
توقع سيشاغيري راو العضو المنتدب المشترك لشركة "جيه إس دبليو ستيل" أن يرتفع الطلب على الصلب بنسبة 17% إلى 110 ملايين طن خلال العام الذي يبدأ في شهر أبريل المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

سيُحطِّم استهلاك الصلب الأرقام القياسية في الهند خلال هذا العام، على عكس أداء عام 2020 عندما انهار الطلب بسبب وباء كورونا الذي قلب النشاط الاقتصادي في البلاد.

مع انحسار الموجة الثانية القاتلة من إصابات كورونا، انتعش النشاط الاقتصادي ويتوّقع صندوق النقد الدولي نمو الهند بنسبة 9.5% هذا العام، على عكس العام الماضي عندما انحدر الاقتصاد إلى انكماش غير مسبوق نسبته 7.3%، بعد وصول البلاد لطريق مسدود نتيجة لإغلاقات الوباء.

أزمة تفشي "كورونا" تضع الاقتصاد الهندي في اختبار مرونة

عوامل متضافرة

توقع سيشاغيري راو، العضو المنتدب المشترك لشركة "جيه إس دبليو ستيل" ( JSW Steel)، أن يرتفع الطلب على الصلب بنسبة 17% إلى 110 ملايين طن خلال العام الذي يبدأ في شهر أبريل، بعد انخفاض استهلاك الصلب على أساس سنوي العام الماضي لأول مرة منذ عقد ونصف.

كما أوضح راو في المقابلة أن العوامل التي ستزيد الطلب على المعدن تتعلّق بارتفاع استهلاك الطاقة، ونشاط التعدين، وتزايد مبيعات الجرارات وسيارات الركاب، قائلاً: "لقد شهدنا انتعاشاً جيداً في شهري يونيو ويوليو، وسيزداد الطلب على البناء أيضاً بعد موسم الأعياد".

طفرة الأسعار ومشروعات البنية التحتية تعيد الروح لصناعة الصلب

إلا أن ذلك قد يؤثر على الصادرات التي قفزت إلى 17 مليون طن العام الماضي، وأوضح راو أن الشحنات ستنخفض قليلاً عن ذلك المستوى خلال هذا العام بسبب تحويل شركات صناعة الصلب حجماً كبيراً من الإنتاج لتلبية الطلب المحلي. لكن صادرات "جيه إس دبليو ستيل" ستظل ثابتة عند حجم الـ 4 ملايين طن التي تم شحنها في العام الماضي، على حد قوله.

وأوضحت الشركة، التي سجّلت أفضل أرباح ربع سنوية لها في الشهور الثلاثة المنتهية في يونيو، أن ارتفاع حجم الإنتاج والطلب المحلي المتزايد يساعدان الشركة على تعويض ارتفاع أسعار المدخلات.