مؤسس "نيكولا كورب" يدفع ببراءته ويسدد كفالة بقيمة 100 مليون دولار

تريفور ميلتون، وسط الصورة، يخرج من المحكمة الفيدرالية بنيويورك في 29 يوليو
تريفور ميلتون، وسط الصورة، يخرج من المحكمة الفيدرالية بنيويورك في 29 يوليو المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أطلق قاضٍ سراح مؤسس شركة "نيكولا كورب" ورئيس مجلس إدارتها السابق تريفور ميلتون، بعد سداد كفالة بقيمة 100 مليون دولار، وذلك عقب الدفع ببراءته من التهم الموجهة إليه بأنه ضلل المستثمرين بشأن وضع شركة لصناعة السيارات الكهربائية.

وقال محامون في جلسة أمس الخميس أمام محكمة مانهاتن الفيدرالية إن الكفالة مضمونة بموجب عقارين يملكهما ميلتون في ولاية يوتا، تبلغ قيمة أحدهما 36 مليون دولار، والآخر 4 ملايين دولار.

بموجب شروط الإفراج عنه، المرتقب اليوم، يواجه مليتون قيوداً في تحركاته، وممنوع أيضاً من التواصل مع المستثمرين، بخلاف أولئك الذين تربطه بهم علاقة شخصية.

في انتظار المحاكمة

استسلم ميلتون البالغ من العمر 39 عاماً لسلطات الادعاء في الساعة 8 صباحاً أمس الخميس، ويعتزم أن يعيش في ولاية يوتا حتى مثوله للمحاكمة.

قال محامو الدفاع عن ميلتون في بيان: "تريفور ميلتون بريء.. هذا مستوى منخفض جديد في جهود الحكومة لتجريم السلوك التجاري القانوني.. يجب أن يشعر كل مسؤول تنفيذي في أمريكا بالرعب".

يأتي إطلاق سراح ميلتون بعد سداد كفالة بقيمة 100 مليون دولار، بعد أقل من أسبوع من إطلاق قاضٍ في كاليفورنيا سراح توم باراك بموجب كفالة بقيمة 250 مليون دولار، واحدة من أكبر الكفالات في قضية جنائية بالولايات المتحدة منذ أن دفع روبرت دورست كفالة بقيمة 3 مليارات دولار في عام 2003.

ينتظر باراك موعد محاكمته بتهم تشمل الضغط بشكلٍ غير قانوني على حكومة الولايات المتحدة نيابة عن دولة الإمارات العربية المتحدة.