"دانون" تُطلق ماركة ألبان جديدة من الفاكهة "المنبوذة"

المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تراهن أكبر شركة لتصنيع الألبان في العالم على أنَّ المستهلكين الذين يكرهون الهدر سيجربون الوجبات الخفيفة المصنوعة من منتجات غريبة.

وأعلنت شركة "دانون"، مقرُّها باريس، في بيانٍ لها أمس الأربعاء أنَّ خط إنتاجها المعروف باسم "تو غود" (Two Good) سيضيف وجباتٍ خفيفةً من مشتقات الألبان تحت اسم "غود سيف" (Good Save)، وهي علامةٌ تجاريَّةٌ جديدةٌ تستخدم فائض المنتجات، أو الفاكهة المستغنى عنها، لأنَّها تبدو قبيحة جداً على رفوف المتاجر. ويبدو أنَّ الليمون سيكون أول ما سيتمُّ "إنقاذه" ليشكِّل المكوِّن الرئيسي للمنتج الأوَّل لهذه العلامة التجارية، على أن يتبع ذلك إنتاج نكهات أخرى مختلفة خلال النصف الثاني من عام 2021.

وكانت "دانون" قد دخلت في شراكةٍ لمدة عامٍ كاملٍ مع شركة "فول هارفيست تيكنولوجيز Full Harvest Technologies"، التي تُدير سوقاً للمزارعين لبيع منتجاتهم القريبة من الهلاك، التي ستُهدر إلى شركات الأغذية والمشروبات. وسيتمُّ تمييز أكواب الزبادي الجديدة بختمٍ هو الأول من نوعه لتأكيد أنَّ المكونات التي استُخدمت في صناعة المنتج كانت ستُهدر، مما يساعد المستهلكين على فهم البصمة التي يتركها (أو لا يتركها) الطعام الذي يتناولونه.

ثلث طعام العالم لا يؤكل أبداً

وقال سوربي مارتن، نائب رئيس التسويق في شركة "دانون نورث أميركا"، في مقابلة عبر الهاتف: "نحن نؤمن حقاً أنَّنا نخلق نموذجاً تجاريَّاً مستداماً من خلال وضع الفاكهة المهدرة في الزبادي، أي؛ أصبحت مخلفات الطعام في قلب ابتكاراتنا".

وأشارت مجموعة "بروجيكت دروداون"، وهي مجموعة مناصرة لحماية البيئة والمناخ، إلى أنَّ نحو ثلث طعام العالم لا يؤكل أبداً، ويتمُّ هدره، وأنَّ هذه المخلَّفات مسؤولة عن حوالي 8% من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري العالمية.

وقال كريستين موسلي، المؤسِّس والرئيس التنفيذي لشركة "فول هارفست" في مقابلة: "هناك تحوُّلٌ هائلٌ يحدث داخل السوق الاستهلاكية اليوم، ونحن نرى ذلك عن كثب في توجهات الشركات الكبرى نحونا. ستكون هذه فئةٌ جديدة ٌضخمةٌ من الأطعمة تشبه ما حصل مع الأطعمة العضويَّة".