شركة كاثي وود تقلص حيازتها من أحب الأسهم على قلبها

خدمة "روكو" ضمن مجموعة خدمات بث على شاشة تلفزيون ذكي
خدمة "روكو" ضمن مجموعة خدمات بث على شاشة تلفزيون ذكي المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ربما كانت كاثي وود تروِّج لشركة "روكو" (Roku) كواحدة من أفضل اختياراتها قبل أسبوعين فقط، لكنَّ شركتها كانت تقلل حيازتها من شركة بثِّ مقاطع الفيديو طوال يوليو.

فقد باعت شركة "آرك إنفستمنت مانجمنت" (Ark Investment Management) 47200 سهم إضافي يوم الأربعاء، وبذلك وصل إجمالي عدد الأسهم المباعة إلى حوالي 520 ألف سهم منذ 30 يونيو، وفقاً لحسابات بلومبرغ. كما بلغت قيمة هذه الأسهم 243 مليون دولار وفق سعر إغلاق يوم الأربعاء الماضي.

ارتفعت أسهم شركة خدمة البث بنسبة تصل إلى 69% من أدنى مستوى في مايو 2021، لذلك من المحتمل أن تستفيد "آرك" من هذه المكاسب لجمع الأموال لصفقات مستهدفة أخرى.

ما تزال "روكو" من بين أكبر حيازات الشركة، إذ تمثِّل 6.5% من صندوق "آرك إينوفيشين" (ARK Innovation) الرئيسي المتداول في البورصة تحت رمز (ARKK)، بقيمةٍ تبلغ أكثر من 1.4 مليار دولار، بحسب البيانات التي جمعتها بلومبرغ.

مع ذلك، قد تفاجئ عمليات بيع أسهم "روكو" بعض المتدوالين بالسوق، في ضوء الدعم الصريح من جانب كاثي وود؛ فقد صرَّحت لقناة "سي إن بي سي" منتصف يوليو أنَّه من الخطأ بيع الأسهم الرابحة القائمة على بقاء الناس في منازلهم.

لم يرد متحدِّث باسم "آرك" فوراً على طلب للتعليق.

بيع الرابحة وشراء الخاسرة

يرى إريك بالشوناس، محلل صناديق المؤشرات المتداولة في "بلومبرغ إنتلجنس" أنَّ "الآلية المتبعة من قِبل كاثي وود تقوم على بيع الأسهم الرابحة وشراء الخاسرة، وفق جرعات صغيرة يومياً".

مُضيفاً: "كانت "روكو" أكبر مساهم في عائدات "آرك إينوفيشين" هذا العام، لذا سيكون متسقاً مع استراتيجيتها تأمين بعض المكاسب الناجمة عن سهم "روكو"، وشراء الأسهم التي تحبها لكنَّها تعاني".

ساهم الأداء الرائع لكاثي وود في عام 2020 والرهانات على أسهم شركات التكنولوجيا بأن تتألق في عالم إدارة الأموال، إذ تحظى بمتابعة أكثر من مليون شخص على وسائل التواصل الاجتماعي. برغم أنَّ بعض خياراتها لم تكن ناجحة، مثل قرار " آرك" ببيع أسهم شركة "فيرجن غالاكتك هولدينغز" (Virgin Galactic Holdings) قبل أن تتضاعف قيمتها أكثر من ثلاث مرَّات.

في حين أثبتت خيارت أخرى صحة رؤيتها، كما حين باعت معظم حيازاتها من أسهم الشركات الصينية قبل أسوأ عمليات بيع خلال هذا العام.

من المرتقب إعلان نتائج أعمال "روكو" للربع الثاني، خلال الأسبوع المقبل. في مايو، تجاوزت توقُّعات إيراداتها للربع متوسط ​​تقديرات المحللين، مما ساعد على تحفيز سهمها. وفي ذلك الوقت، كان لدى الشركة 53.6 مليون حساب نشط.

يعكس بيان التداول اليومي لشركة "آرك" القرارات العملية لفريق الإدارة، ولا يتضمَّن نشاطها ضمن صناديق المؤشرات المتداولة الخاصة بها. لذلك، قد تختلف المشتريات أو المبيعات الإجمالية للشركة في أيِّ يوم بخلاف ما جاء في البيان.