"غولدمان ساكس" يرفع رواتب موظفيه الجدد لـ110 آلاف دولار سنوياً

 بنك "غولدمان ساكس"
بنك "غولدمان ساكس" المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

رفعت شركة "غولدمان ساكس غروب إنك" رواتب المصرفيين الاستثماريين المبتدئين، لتكون من بين آخر بنوك "وول ستريت" الكبرى التي فعلت ذلك في أعقاب نشر عرض تقديمي لمحللي مؤسسة الإقراض كشفوا من خلاله عن أعباء العمل الهائلة.

سيحصل المحللون الآن في السنة الأولى من عملهم في شركة "غولدمان ساكس" على 110 آلاف دولار على الأقل، وفقاً لأشخاص مطَّلعين على الأمر. قال الأشخاص، إنَّ نظراءهم في السنة الثانية سيتقاضون 125 ألف دولار، وطلبوا عدم الكشف عن هويتهم، نظراً لمناقشة مسألة قيد السرية، كما قالوا إنَّ رواتب موظفي السنة الأولى ستصل إلى 150 ألف دولار.

الحد من هجرة الموظفين

تواكب إجراءات شركة "غولدمان ساكس" مع شركة "مورغان ستانلي"، وشركة "سيتي غروب إنك"، وشركة "جيه بي مورغان تشيس آند كو" التي رفعت جميعها أجور بداية التعيين لموظفي البنوك المبتدئين إلى 100 ألف دولار في محاولة للحد من عمليات مغادرة الموظفين التي اندلعت وسط أعباء العمل المكثَّفة من تدفُّق الصفقات القياسية.

أصبحت هذه القضية نقطة ساخنة في وقت سابق من هذا العام بعد تقديم مجموعة مكوَّنة من 13 محللاً في السنة الأولى من وظيفتهم في مجموعة الاستثمار المصرفي في "غولدمان ساكس" شرحاً مفصَّلاً عن مئة ساعة من العمل الأسبوعي، ووجود فرصة متزايدة لمغادرة البنك في عرض تقديمي انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

من جهته، قال ديفيد سولومون، الرئيس التنفيذي لبنك "غولدمان ساكس"، إنَّ البنك لديه ثقافة الأجر على حسب الأداء، كما أنَّ التعويضات الإجمالية لصغار المصرفيين ستعكس الأداء القوي للمجموعة المصرفية.