إغلاق سيدني يفرض على طيران "كوانتاس" تسريح 2500 موظف

شعار "كوانتاس" على ذيل إحدى طائراتها الرابضة بمطار سيدني
شعار "كوانتاس" على ذيل إحدى طائراتها الرابضة بمطار سيدني المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ستُسرِّح شركة "كوانتاس إيروايز " (Qantas Airways) 2500 موظف إضافي، بعد أنْ تدمَّر قطاع السفر الجوي جرَّاء فرض ضوابط على الحركة داخل أستراليا لوقف تفشي وباء كورونا.

كما أعلنت شركة الطيران، اليوم الثلاثاء، أنَّها تتوقَّع إغلاق الرحلات الجوية من سيدني وإليها في ولاية نيو ساوث ويلز، التي تعاني من أكبر انتشار للفيروس، لمدة شهرين آخرين على الأقل، أي بزيادة أسابيع عدَّة عن انتهاء موعد 28 أغسطس الذي كان مقرراً كحدٍّ أقصى لإغلاق المدينة.

آلان جويس، الرئيس التنفيذي لشركة "كوانتاس"، قال في بيان رسمي: "نواجه الآن فترة طويلة من تقليص الرحلات، وسيستغرق الأمر بضعة أسابيع للسيطرة على تفشي الوباء، قبل أن تقوم الولايات الأخرى بفتح أجوائها إلى سيدني، واستئناف السفر بشكل اعتيادي".

تأثير "دلتا"

بهذه الخطوة، يرتفع العدد الإجمالي للموظفين الذين تمَّ تسريحهم في "كوانتاس" إلى 9500، بما في ذلك 7000 موظف تقريباً في قطاع السفر الدولي لدى الشركة. وأدى تفشي وباء كورونا مؤخَّراً إلى تراجع تعافي "كوانتاس" بفعل معاناة السلطات من متحوِّر "دلتا" شديد العدوى.

وكانت أعمال كل من "كوانتاس" ووحدتها التابعة "جيت ستار" المنخفضة التكاليف قد اقتربت من مستويات ما قبل الوباء في شهر مايو، قبل انخفاض الرحلات الجوية نتيجة للإغلاقات في 3 ولايات أسترالية إلى أقل من 40% من حجم أعمالها الاعتيادية في شهر يوليو.

تجدر الإشارة إلى أنَّ الموظفين المُسرَّحين يظلّون مسجَّلين في شركة "كوانتاس"، لكنَّهم لا يحصلوا على رواتب خلال فترة التسريح. ويبلغ عدد الموظفين الحاليين في شركة الطيران حوالي 22 ألفاً.