موزع سيارات مرسيدس بمصر يصدر سندات بمليار جنيه ويدرس طرح أسهم بالبورصة

البورصة المصرية
البورصة المصرية بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت الشركة الوطنية للسيارات (ناتكو)، موزع سيارات مرسيدس في مصر، إنها وقَّعت اتفاقا مع بلتون لترويج وتغطية الاكتتاب لإصدار سندات بمليار جنيه، على أن يُخصص جزء من الطرح للسندات الخضراء بخلاف دراسة طرح حصة من أسهم الشركة ببورصة مصر، (الدولار يعادل 15.6 جنيه).

أضافت الشركة أن حصيلة السندات الخضراء ستستخدم في التوسع في مجال السيارات الكهربائية وتصنيع شواحن السيارات وإنشاء محطات الشحن ومراكز التوزيع وخدمات ما بعد البيع.

قال ياسر صالح، الرئيس التنفيذي للمجموعة، في بيان، إن إصدار سندات بقيمة مليار جنيه يأتي بغرض تمويل التوسعات في مجال مراكز التوزيع وخدمات ما بعد البيع لشبكة توزيع سيارات “مرسيدس – بنز” في العديد من المواقع داخل مصر على ضوء توقيع اتفاقية التوزيع الجديدة مع مرسيدس – بنز.

وتدرس المجموعة حاليًا تصنيع شواحن السيارات الكهربائية مع شركاء محليين ودوليين للاستعمال الخاص والعام من خلال الذراع الصناعي للمجموعة المتمثل في الشركة المصرية الألمانية للسيارات “إجا” والتي تصنع حالياً سيارات ركوب مرسيدس – بنز ذات الدفع الرباعي في مصر، كما تدرس المجموعة أيضًا إمكانية طرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام لزيادة قاعدة المستثمرين بالشركة.

وتوقع محمد الأخضر، رئيس قطاع بنوك الاستثمار بشركة بلتون المالية القابضة، أن تجذب الشركة العديد من المستثمرين المحليين والأجانب، نظراً لمكانتها الرائدة في السوق المصري.

وأشار إلى دراسة جميع الخيارات الاستراتيجية لشركة “ناتكو” بهدف توفير التمويل اللازم لها بأفضل السبل الممكنة بما يسهم في تعزيز الملاءة المالية وتحقيق أفضل عائد للمساهمين فضلًا عن اختيار التوقيت الأنسب لعملية الطرح.