"فيشي بروبرتيز" تعتزم الاستحواذ على "إم جيه إم غروث" مقابل 17.2 مليار دولار

شعار شركة "إم جي إم ريزورتس"
شعار شركة "إم جي إم ريزورتس" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم شركة "فيشي بروبرتيز" الاستحواذ على "إم جيه إم غروث بروبرتيز"، وهي صندوق للاستثمار العقاري، بما في ذلك حصة "إم جيه إم ريزورتس إنترناشيونال"، في صفقة تقدر بنحو 17.2 مليار دولار.

بموجب شروط الاتفاقية، ستقوم "فيشي" بشراء غالبية أسهم "إم جيه إم ريزورتز" في شركة "إم جيه إم غروث" مقابل 43 دولاراً لكل منها، أو ما مجموعه حوالي 4.4 مليار دولار، نقداً، والاستحواذ على بقية "إم جيه إم غروث" في صفقة تبادل أسهم.

وقالت "إم جيه إم ريزورتز" في بيان يوم الأربعاء إن إجمالي قيمة "إم جيه إم غروث" تشمل حوالي 5.7 مليار دولار من الديون النسبية.

قفزت أسهم "إم جيه إم غروث" بنسبة 7.4% إلى 39.84 دولار، بينما انخفض سهم "فيشي" بنسبة 3.3%.

وقال بيل هورنباكل، كبير المديرين التنفيذيين، في البيان، إن الصفقة جزء من جهود "إم جيه إم ريزورتس": "لتصبح خفيفة الأصول. نحن في وضع جيد وما زلنا نركز على متابعة فرص النمو في أعمالنا الأساسية، مع مرونة مالية كبيرة لمواصلة توظيف رأس المال لتعظيم قيمة المساهمين".

كجزء من الصفقة، ستمتلك "إم جي إم ريزورتس" حوالي 1% من شراكة "فيشي" التشغيلية، بقيمة حوالي 370 مليون دولار.

ومن المتوقع أن تكتمل الصفقة، التي تحتاج إلى موافقة مساهمي "فيشي"، في النصف الأول من العام المقبل، وقد أسست "إم جيه إم ريزورتز" شركة "إم جي إم غروث" في عام 2016، وأكملت الشركتان منذ ذلك الحين صفقات متعددة، باستخدام العائدات لإعادة رأس المال إلى المساهمين وتمويل النمو.