وتيرة تسليم طائرات "ايرباص" تتباطأ في يوليو

شعار شركة "ايرباص" على مصنع لها في هامبورغ بألمانيا
شعار شركة "ايرباص" على مصنع لها في هامبورغ بألمانيا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

سلمت مجموعة "ايرباص" نحو 50 طائرة في يوليو، وفقاً لشخص مطلع على الأمر، مع تراجع في الوتيرة مقارنة مع يونيو حين سارعت الشركة المصنعة للطائرات لرصّ عمليات التسليم في النصف الأول.

ترفع هذه الحصيلة إجمالي تسليمات الشركة حتى هذا الوقت من العام إلى ما يقرب من 350 طائرة. رفعت شركة "ايرباص" أواخر الشهر الماضي هدفها السنوي بنسبة 6% إلى حوالي 600 طائرة بعد أن سلمت 77 طائرة في يونيو.

"ايرباص" ترفع تقديرات أرباح 2021 مع إقلاع الطلب على الطائرات

امتنعت شركة "ايرباص"، التي تتخذ من مدينة تولوز الفرنسية مقراً لها، عن التعليق قبل إصدار الأرقام الرسمية المقرر نشرها الجمعة.

استراتيجية ناجحة

نجحت إستراتيجية شركة "ايرباص" للتركيز على الحفاظ على عمليات تسليم الطائرات خلال فترة الوباء، حيث رفعت الشركة من توجيهاتها بشأن أرباح العام بأكمله أواخر الشهر الماضي. قال رئيسها التنفيذي غويلاومي فاوري حينئذ إنه من المرجح أيضاً أن ينتعش نشاط الطلب في وقت لاحق من العام.

طفرة في الطلب على طلاء الطائرات بسبب انتعاش حركة الطيران

تخلفت الشركة عن منافستها "بوينغ" الأمريكية هذا العام من ناحية الطلبات، حيث تحرز شركة صناعة الطائرات الأمريكية تقدماً في بيع طائراتها من طراز "737" المتراكمة لديها بسبب إيقاف هذا الطراز عن الطيران لمدة طويلة. بلغ صافي مبيعات "بوينغ" حتى نهاية يونيو 243 طائرة بعد استثناء الإلغاءات والتغييرات، بينما بلغت مبيعات "ايرباص" 38 لهذا العام.