يواجه اتهامات بالاحتيال... مؤسس "نيكولا" للسيارات الكهربائية يستعين بنفس محامي "ماسك"

على يمين الصورة يرتدي كمامة سوداء تريفور ميلتون مؤسس شركة "نيكولا"
على يمين الصورة يرتدي كمامة سوداء تريفور ميلتون مؤسس شركة "نيكولا" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

لدى "تريفور ميلتون" قواسم مشتركة مع "إيلون ماسك" تتعدى إنشاء شركة سيارات كهربائية بارزة تحمل اسم المخترع "نيكولا تسلا"، فقد وظف "ميلتون" حالياً نفس المحامين للدفاع عنه.

مثَّل "إيلون ماسك" كل من "براد بوندي" و"تيرينس هيلي" عندما قامت هيئة الأوراق المالية والبورصات بالتحقيق مع الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" بشأن تغريدته لعام 2018 التي ادعى فيها أنه حصل على تمويل لجعل شركة صناعة السيارات الكهربائية شركة خاصة.

ثم تفاوضوا على تسوية وافق بموجبها "ماسك" على التنحي كرئيس لشركة "تسلا"، وجعل شخص ما يراقب تغريداته.

اتهامات بالاحتيال

يدافع "بوندي" و"هيلي" حالياً عن مؤسس شركة "نيكولا" ضد تهمٍ أكثر خطورة بكثير.

إذ يواجه "ميلتون"، الذي استقال من الشركة في سبتمبر، اتهامات جنائية بالاحتيال في الأوراق المالية من قبل المدَّعين الفيدراليين الذين يزعمون أنه ضلل المستثمرين بشأن النماذج الأولية لشركة الشاحنات الكهربائية. وتتم مقاضاته أيضاً من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات.

اقرأ: تفاصيل اتهام مؤسس صانعة السيارات الكهربائية "نيكولا" بتضليل المستثمرين

قال المحامون في بيان صدر الأسبوع الماضي: "تريفور ميلتون بريء".

وأضاف البيان: "أن هذا يشكل انحداراً جديداً في جهود الحكومة لتجريم السلوك التجاري القانوني، يجب أن يشعر كل مسؤول تنفيذي في أمريكا بالرعب".

رفض ممثل عن الفريق القانوني لـ"ميلتون" التعليق. كما رفض "نيكولا" التعليق، ولم ترد "تسلا" عند طلب الحصول على تعليقها.

عمل "هيلي" سابقاً كرئيس ممارسات إنفاذ الأوراق المالية في"هيوز هوبارد آند ريد"، عمل أيضاً في هيئة الأوراق المالية والبورصات ووزارة العدل.

بينما يعمل "بوندي" حالياً كشريك في "كاهيل غوردون آند رينديل"، ولديه خلفية مماثلة كونه كان محامياً لدى هيئة الأوراق المالية والبورصات، ومدعي فيدرالي سابق. وهو أيضاً الشقيق الأصغر للمدعي العام لفلوريدا السابق "بامبوندي".

استعان "ميلتون" أيضاً بـ"مارك موكاسي"، وهو جزء من الفريق الذي يقدم المشورة لشركة الرئيس السابق "دونالد ترمب" في القضية الجنائية المرفوعة ضدها مؤخراً من قبل المدعي العام لمنطقة مانهاتن "سايروس فانس".