"تينسنت" تواجه دعوى في بكين بسبب "المراهقين" على "ويتشات"

يُعَدّ تطبيق "ويتشات" عنصراً أساسياً في تفاصيل الحياة الصينية اليومية، بدءاً من استدعاء سيارة أجرة، وصولاً إلى طلب الوجبات ودفع فواتير الخدمات
يُعَدّ تطبيق "ويتشات" عنصراً أساسياً في تفاصيل الحياة الصينية اليومية، بدءاً من استدعاء سيارة أجرة، وصولاً إلى طلب الوجبات ودفع فواتير الخدمات المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم " تينسنت هولدينغز" مراجعة " نشاط المراهقين" على تطبيقها "ويتشات" بعد أن رفع المدّعي العام في بكين دعوى قضائية مدنية للحفاظ على المصلحة العامة، ضد الشركة، زاعماً عدم امتثالها لقانون حماية القاصرين في الصين.

قالت "ويتشات" في منشور على موقع التواصل الاجتماعي على "ويبو" (Weibo) إن الشركة "ستستجيب بصدق" للدعوى، و"تقبل بتواضع" اقتراحات المستخدمين، وستواصل تحسين تأمين المراهقين المستخدمين للتطبيق في إطار مسؤوليتها الاجتماعية لضمان التنمية الصحية للشباب.

حرك المدعي العام في بكين الدعوى القضائية أمس الجمعة، متهما الشركة بـ"انتهاك الحقوق المشروعة للقصر".

قالت "ويتشات" إنها أدخلت تحسينات منذ أن نفذت الوظيفة الخاصة في أكتوبر 2020، مما سمح للآباء بالتحكم في إعدادات الخصوصية لحسابات أطفالهم، بالإضافة إلى الحد من البث المباشر والوصول إلى الألعاب داخل التطبيق.

أدى التدقيق المتزايد من قِبل الجهات التنظيمية الصينية إزاء كبرى شركات التكنولوجيا، واستمرار انتقادات وسائل الإعلام الحكومية لمختلف القطاعات في الأسابيع الأخيرة، إلى تكبد خسائر فادحة في سوق الأسهم.

يوم الثلاثاء تراجعت أسهم "تينسنت" نحو 11% بعد أن وصفت وسائل الإعلام الحكومية ألعاب الفيديو بأنها "أفيون روحي"، وقالت إنه يجب تنظيم القطاع في أسرع وقت ممكن.