قطاع الطيران يراهن على العودة بعد التعافي المصدر: بلومبرغ

"فيرجن أتلانتيك" للطيران تدرس الطرح العام في لندن الخريف المقبل

المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تدرس شركة "فيرجن أتلانتيك إيرويز" (Virgin Atlantic Airways Ltd) إتمام طرح عام أولي بلندن، حيث تستعد لمرحلة ما بعد التعافي من تداعيات فيروس كورونا.

أجرى المسؤولون التنفيذيون مناقشات مع المصرفيين والمستثمرين المحتملين، ومن الممكن أن يعلنوا عن خطة الشركة للاكتتاب العام في الخريف، وفقاً لمصدر مطلع على الأمر طلب عدم الكشف عن هويته.

سيكون القرار الأول من نوعه منذ تأسيس الشركة في عام 1984، لكي يحصل المستثمرون على فرصة لشراء أسهم في شركة الملياردير ريتشارد برانسون الرائدة.

وشركة "فيرجن إيرويز" مملوكة حالياً بالأغلبية لصالح "فيرجين غروب" المملوكة لـ"برانسون"، فيما تمتلك شركة "دلتا إيرلاينز" نسبة 49% المتبقية. وكانت "سكاي نيوز" كشفت النقاب للمرة الأولى، عن احتمال لجوء "فيرجن أتلانتيك إيرويز" للاكتتاب العام الأولي، فيما رفض متحدث باسم "فيرجن أتلانتيك" التعليق.

اقرأ أيضاً: طفرة في الطلب على طلاء الطائرات بسبب انتعاش حركة الطيران

يأتي التوجه للطرح العام الأولي بعد 18 شهراً صعبة بالنسبة لشركة "فيرجن"، عندما توقفت جميع الرحلات الجوية على مستوى العالم، حيث أدت جائحة فيروس كورونا إلى إعاقة السفر الجوي.

قالت الشركة في أبريل إنها تتوقع خسائر تزيد عن مليار جنيه إسترليني (1.39 مليار دولار) عن تلك الفترة، لكنها تهدف إلى تحقيق أرباح مرة أخرى اعتباراً من 2022. ونفذت الشركة عدداً من جولات التمويل، وباعت طائرات للخروج من الأزمة.

قال الرئيس التنفيذي، شاي فايس أيضاً في أبريل إن شركة "فيرجن أتلانتيك" لا تتوقع حدوث انخفاض كبير في أسعار الرحلات الطويلة بالأسواق الرئيسية بمجرد استئناف السفر.

من المحتمل أن تقوم شركة فيرجن المملوكة لـ"برانسون" بتقليص حصتها في شركة الطيران المتخصصة في الرحلات الطويلة، اعتماداً على الحصيلة النهائية للاكتتاب العام الأولي.