"سكاي": بريطانيا تسعى لتأسيس صندوق استثمار خليجي بـ5 مليارات دولار

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، و بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا قبل بدء مباحثاتهما في لندن الخميس 10 ديسمبر 2021
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، و بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا قبل بدء مباحثاتهما في لندن الخميس 10 ديسمبر 2021 المصدر: "ا ف ب"
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تجري مساعٍ بين بريطانيا والخليج لتأسيس صندوق استثمار ٍخليجيٍّ مشتركٍ بقيمة تصل إلى 3.8 مليار جنيه استرليني (5 مليارات دولار)؛ على أن يتمَّ تمويله جزئياً من قبل الحكومات في أبوظبي، ودول خليجية أخرى؛ بحسب ما نقلت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية.

وأضافت الشبكة الإخبارية نقلاً عن مصادر لها علاقة بالأمر، ولم تكشف عن هويتها أنَّ الأداة الاستثمارية ما تزال في مراحلها الأولى، وأنَّ إدارة رئيس وزراء بريطانيا، بوريس جونسون، تسعى من وراء الخطوة إلى تعزيز التدفُّقات الرأسمالية إلى البلاد بعد انقضاء المرحلة الإنتقالية لانفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي.

وسيستثمر الصندوق المقترح في مشاريع البنية التحتية الرئيسية وغيرها من الاستثمارات التي تعدُّ مهمة لمستقبل الصناعات الرئيسية.

وذكرت الشبكة أنَّ اللورد غريمستون، وزير الاستثمار، قد اطلع زملاءه في الأسبوع الماضي على مجموعة من الخطط لتحفيز العلاقات مع دولة الإمارات العربية المتحدة، وغيرها من الشركاء التجاريين الرئيسيين.

والتقى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في لندن أمس الخميس. وقال بيان صدر عن الحكومة البريطانية بعد اللقاء، إنَّ رئيس الوزراء رحَّب بالاستثمارات الكبيرة التي قامت بها دولة الإمارات العربية المتحدة في جميع أنحاء المملكة المتحدة، وقد اتفق الزعيمان على تعزيز العلاقات في مجموعةٍ من المجالات بما فيها التكنولوجيا الخضراء، والبنية التحتية، والدفاع.