"المنافسة السعودية" توافق على دمج شركتي تأمين وصفقة بالقطاع المالي

مستثمر يتابع حركة الأسهم على لوحة إلكترونية في سوق الأسهم السعودية. الرياض. المملكة العربية السعودية
مستثمر يتابع حركة الأسهم على لوحة إلكترونية في سوق الأسهم السعودية. الرياض. المملكة العربية السعودية المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت هيئة المنافسة السعودية، عن عدم الممانعة في عملية الدمج بين شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني وشركة الأهلي للتكافل، وكذلك عدم الممانعة من إتمام عملية التركز الاقتصادي في صفقة نقل أنشطة إدارة الأصول وخدمات الوساطة المالية للأفراد من شركة إتش إس بي سي العربية السعودية إلى شركة الأول للاستثمار.

كانت شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني أعلنت الشهر الماضي عن توقيعها اتفاقية اندماج ملزمة لشراء كامل أسهم مساهمي شركة الأهلي للتكافل من خلال تقديم عرض مبادلة أسهم دون مقابل نقدي.

وأشارت "الدرع العربي"، في وقت سابق إلى أن عملية المبادلة ستتم عبر زيادة رأس مال الشركة تخصص لصالح مساهمي شركة الأهلي للتكافل.

وفي حال موافقة الجمعية العامة غير العادية لكلا الشركتين، ستقوم شركة الدرع للتأمين بإصدار 23,852,462 سهما عاديا جديدا بقيمة اسمية قدرها 10 ريالات للسهم الواحد، تمثل قيمة كامل الأسهم المصدرة في شركة الأهلي للتكافل.

صفقة بالقطاع المالي

كذلك وقعت شركة الأول للاستثمار في مايو الماضي اتفاقية مع شركة إتش إس بي سي العربية السعودية، يتم بموجبها نقل أنشطة إدارة الأصول وخدمات الوساطة والإقراض بالهامش للعملاء الأفراد من إتش إس بي سي العربية السعودية إلى الأول للاستثمار.

يذكر أن شركة الأول للاستثمار مملوكة بالكامل للبنك السعودي البريطاني "ساب"، وشركة إتش إس بي سي العربية السعودية مملوكة بحصة حاكمة لمجموعة إتش إس بي سي العالمية والحصة المتبقية للبنك السعودي البريطاني "ساب".

وأشارت "الأول" في بيان سابق إلى أنه من المتوقع أن تكتمل صفقة نقل الأنشطة خلال العام المقبل، بعد الحصول على الموافقات اللازمة، وسيتم أيضاً نقل جميع موظفي شركة إتش إس بي سي العربية السعودية الذين هم جزء من الأنشطة المنقولة إلى شركة الأول للاستثمار، كما سيتم أيضاً نقل وظائف الدعم لها.