الملياردير المصري ناصف ساويرس يقتنص حصة 5% في مالكة نادي"نيويورك نيكس آندرينجرز"

الملياردير المصري ناصف ساويرس
الملياردير المصري ناصف ساويرس المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

كشفت شركة عائلة الملياردير المصري ناصف ساويرس عن امتلاكه حصَّة 5% في "ماديسون سكوير غاردن سبورتس كورب" (Madison Square Garden Sports Corp) الشركة القابضة التي تمتلك "نيويورك نيكس آند رينجرز" (New York Knicks and Rangers)، وهما نادي كرة السلة، ونادي كرة القدم بالولايات المتحدة.

وكشفت شركة "إن إن إس هولدنغ" للاستثمار، إحدى الشركات الاستثمارية التابعة لساويرس عن الحصة في بيان إفصاح يوم الخميس. وذكر البيان أنَّ الحصة سترتفع 6.3% تقريباً مع حلول مارس، مما يجعل ساويرس أحد أكبر ثلاثة ملَّاكٍ للسهم.

وترى شركة "إن إن إس هولدنغ" أنَّ "ماديسون سكوير غاردن" وامتيازاتها الرياضية مقوَّمة بأقل من قيمتها، وفقاً لشخص مطَّلع على الأمر طلب عدم الكشف عن هويته لأنَّ المناقشات سرية. ورفض ممثِّلٌ لشركة "إن إن إس هولدنغ" التعليق على بيان الإفصاح.

تركيز على الأصول الرياضية

يذكر أنَّ ساويرس هو أغنى رجل في مصر، إذ تبلغ ثروته الصافية نحو 6.4 مليار دولار، وفقاً لمؤشر بلومبرغ للأثرياء.

وقد استثمر في شركة "أديداس" الألمانية لصناعة السلع الرياضية، وفي نادي كرة القدم الإنكليزي "أستون فيلا" أيضاً.

وتراجعت أسهم "ماديسون سكوير غاردن" 15% خلال العام الجاري، فقد أجبرت جائحة كوفيد-19 الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين (NBA)، ودوري الهوكي الوطني (NHL) على إنهاء مواسم 2020.

وعلى الرغم من أنَّ دوري الهوكي الوطني لم يتوصَّل بعد إلى اتفاقٍ حول موعد بدء الموسم المقبل؛ فإنَّ الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين يمضي قُدماً للموسم 72، بحضور شخصيٍّ محدودٍ أو معدوم في المباريات.

ويمكن للظروف التي يمرُّ بها قطاع الرياضة أن تقدِّم فرصةً للمستثمرين الأثرياء، مثل ساويرس الذين يتمتَّعون برؤيةٍ بعيدة المدى.

وتبلغ القيمة السوقية لشركة "ماديسون سكوير غاردن سبورتس" حالياً 4.3 مليار دولار، أو 300 مليون دولار أقل مما قدَّرته مجلة "فوربس" من قيمة "نيكس" (Knicks).