أرباح "أدنوك للتوزيع" الفصلية تفوق توقعات المحللين

أدنوك
أدنوك المصدر: شركة أدنوك للتوزيع
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حقَّقت شركة أدنوك للتوزيع الإماراتية، أرباحاً في الربع الثاني من العام الحالي، فاقت متوسط تقديرات المحلِّلين، بدعم من نمو ملحوظ في كميات الوقود المباعة، تزامن ذلك مع زيادة في أسعار مبيعات التجزئة، نتيجة لتحسُّن أسعار النفط، بحسب بيان صادر عن الشركة اليوم الثلاثاء.

نتائج الربع الثاني على أساس سنوي

  • صافي الربح 521 مليون درهم بنمو 2.1%.
  • تقديرات المحلِّلين بلغت 471.0 مليون درهم.
  • الإيرادات 5.02 مليار درهم بارتفاع 66%.
  • تقديرات المحلِّلين بلغت 4.87 مليار درهم.

اقرأ أيضاً: أرباح "أدنوك" للتوزيع الإماراتية تقفز 58% بالربع الأول من 2021

بلغ صافي ربح الشركة في النصف الأول من العام الحالي 1.15 مليار درهم، مقابل 910 ملايين درهم عن الفترة نفسها من العام الماضي بنمو 26.6%.

عزت الشركة في بيان لها نمو الأباح إلى ارتفاع كميات الوقود المباعة، وتحسُّن هامش الربح الإجمالي للقطاع التجاري، وأعمال التجزئة لغير الوقود، وزيادة الكفاءات التشغيلية خلال النصف الأول من العام 2021.

أشارت "أدنوك للتوزيع" إلى وجود انتعاش تدريجي في كميات الوقود المباعة لتقترب من مستويات ما قبل جائحة كوفيد-19، مما يُعدُّ مؤشراً على تحسُّن معنويات العملاء عقب حملة التطعيم التي شملت جميع مناطق دولة الإمارات، لافتةً إلى أنَّها سجَّلت تزايداً في كميات الوقود المباعة في محطَّاتها بإمارة دبي.

على صعيد الجانب التشغيلي، أكَّدت الشركة التزامها باستمرار العمل على خفض النفقات التشغيلية، وتعزيز تنافسيتها في قطاع الوقود، ومتاجر التجزئة في الإمارات، موضِّحةً أنَّه خلال النصف الأول من 2021، تقلَّصت النفقات التشغيلية بنسبة 10% مقارنة بالنصف الأول من العام 2020.

مصادر لـ"الشرق": "أدنوك" الإماراتية تستحوذ على 20 محطة وقود إضافية بالسعودية

وخلال النصف الأول من العام 2021، استمرت "أدنوك للتوزيع" بالعمل على تنفيذ وعدها بالارتقاء بخدمات التزود بالوقود، وتوفير خيارات التسوُّق الرقمي، وقالت "أدنوك للتوزيع"، إنَّها افتتحت 12 محطة خدمة جديدة في الإمارات خلال النصف الأول من العام 2021، كما حصلت الشركة على شهادة عدم ممانعة من الهيئة العامة للمنافسة في المملكة العربية السعودية للاستحواذ على 35 محطة خدمة في المملكة.