أعداد المسافرين عبر مطار دبي تنخفض 41% في النصف الأول

مطار دبي الدولي
مطار دبي الدولي المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

انخفضت أعداد المسافرين عبر مطارات إمارة دبي بنسبة 40.9% في النصف الأول من العام الحالي، فيما توقعت الشركة أن يشهد مطار دبي الدولي نمواً قوياً خلال النصف الثاني من العام الجاري، مع بدء العمل بتخفيف قيود السفر للقادمين إلى دبي من بعض الدول الإفريقية والآسيوية.

بحسب بيان، بلغ عدد الركاب في مطار دبي الدولي 4.9 مليون مسافر خلال الربع الثاني من العام 2021، مقابل 5.7 مليون مسافر في الربع الأول من نفس العام.

قال بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، "مع إعادة افتتاح مبنى الركاب 1 والكونكورس D، والمحطة الرئيسية لـــ60 شركة طيران دولية، بدأنا نحقق في النصف الثاني من العام أرقاماً إيجابية، لاستيعاب النشاط الموسمي للمسافرين خلال العطلة الصيفية".

أضاف في بيان اليوم الأربعاء، "خلال يوليو الماضي شهدنا واحدة من أكثر عطلات نهاية الأسبوع ازدحاماً في العام، ومع قرب تنظيم بعض الأحداث العالمية الكبرى في إمارة دبي خلال الأشهر المقبلة، مثل معرض إكسبو دبي 2020 ومعرض دبي للطيران 2021، تبدو التوقعات لعام 2021 من حيث عدد الركاب واعدة للغاية".

وأوضح غريفيث، أن قرار المملكة المتحدة الأخير بنقل الإمارات إلى "القائمة الصفراء" ورفع قيود السفر في الإمارة حسب الشروط المعلنة للركاب القادمين من 4 دول في شبه القارة الهندية إضافة إلى نيجيريا وأوغندا، بدأت مطارات دبي تشهد حركة مرور دولية نتوقع أن تنعكس بشكل مباشر على تمكين خطط الإمارة في الانتعاش الاقتصادي والاجتماعي.

أهم بيانات النصف الأول على أساس سنوي

  • 10.6 مليون مسافر بانخفاض بنسبة 40.9%
  • يخدم مطار دبي الدولي حالياً 68% من الوجهات العالمية موزعة على 94% من البلدان حول العالم
  • 99.4 ألف رحلة طيران بزيادة 0.9%
  • أحجام البضائع المشحونة بلغت 1.1 مليون طن بزيادة 27.7%