أرباح "الدار العقارية" ترتفع 7.5% إلى 521 مليون درهم في الربع الثاني

مقر شركة الدار العقارية بأبوظبي
مقر شركة الدار العقارية بأبوظبي المصدر: شركة الدار العقارية
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أظهرت البيانات المالية لشركة الدار العقارية المدرجة بسوق أبوظبي المالي ارتفاع صافي أرباح الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 7.5% لتصل إلى 521 مليون درهم تقريباً مقابل 484.2 مليون درهم في الربع المقابل من العام الماضي.

وبحسب البيانات التي أعلنتها الشركة اليوم على موقع سوق أبوظبي، ارتفعت أرباح النصف الأول من العام الجاري إلى 1.06 مليار درهم مقابل 786.6 مليون درهم في النصف الأول من العام الماضي.

تتألف "الدار العقارية" من أربعة أقسام رئيسية تشمل أكثر من 20 مليار درهم من الأصول تحت الإدارة، تتضمن العقارات الاستثمارية بأصول تصل قيمتها إلى 16.5 مليار درهم، وقسم التعليم الذي يتضمن مجموعة تعليمية، وقسم الضيافة والترفيه ويضم محفظة بقيمة 2.1 مليار درهم، والقسم الأخير من أنشطة الشركة يتضمن الاستثمارات الرئيسية ويشمل شركات لإدارة العقارات والمرافق.

ووفقاً للقوائم المالية للشركة عن البيانات الموحدة، ارتفع نصيب السهم في أرباح النصف الأول من العام الجاري إلى 0.135 درهم مقابل 0.1 درهم في النصف المقارن من العام الماضي.

كانت أرباح شركة الدار العقارية ارتفعت بنسبة 80% في الربع الأول من العام الحالي 2021، لتصل إلى 544 مليون درهم، بالمقارنة مع 302 مليون درهم عن الفترة نفسها من العام الماضي.

ارتفاع الإيرادات

جاء ارتفاع صافي أرباح الربع الثاني من العام الجاري إلى ارتفاع الإيرادات على أساس سنوي بنسبة 9% لتصل إلى 2.19 مليار درهم، لتدعم إيرادات النصف الأول التي بلغت 4.23 مليار درهم بزيادة 12% عن النصف الأول من العام الماضي.

كانت شركة "مبادلة للاستثمار"، أحد الصناديق السيادية لإمارة أبوظبي، باعت في مارس الماضي 960 مليون سهم من شركة "الدار".

وقالت الشركة في بيان في حينه إن قيمة الصفقة (التي تمثل حصة 12% من "الدار") بلغت 3.5 مليار درهم؛ مع الإشارة إلى أن "مبادلة" ما زالت المساهم الأكبر في "الدار" وبحصة 25%.

وارتفع سهم "الدار" بنسبة 144% خلال العام الماضي، بعد أن أصبحت الشركة المطور المفضل في أبوظبي، التي وقعت على صفقات بقيمة 12.3 مليار دولار في يناير. وصعدت أسهم المطور العقاري 19% خلال الربع الأول من العام الجاري.

وبيعت الحصة إلى شركة "صبلايم" للاستثمار التجاري التابعة لـ"ألفا أبو ظبي".

وتمتلك شركه "المعمورة دايفيرسيفايد غلوبال هولدنغ"، وهي شركة تابعة لمبادلة للاستثمار، حصة تصل إلى 29.7% من أسهم الدار العقارية.