أسعار المنازل في الولايات المتحدة ترتفع بأسرع وتيرة على الإطلاق

أسعار المنازل في أمريكا ترتفع مع زيادة تكلفة البناء ونقص المعروض
أسعار المنازل في أمريكا ترتفع مع زيادة تكلفة البناء ونقص المعروض المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفعت أسعار المنازل الأمريكية لأعلى مستوى على الإطلاق في الربع الثاني مع صراع المشترين على معروضٍ نادر.

وقفز متوسط سعر منزل العائلة الواحدة القائم بنسبة 23% عن العام الماضي إلى أعلى مستوى على الإطلاق عند 357.9 ألف دولار، وفقاً لتقرير صدر يوم الخميس عن الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين، وسجلت 94% من أصل 183 منطقة حضرية خضعت للقياس مكاسب مزدوجة الأرقام بارتفاع من 89% في الربع الأول.

هدوء الطلب

أشعلت فائدة الرهن العقاري المنخفضة سوق الإسكان في الولايات المتحدة لأكثر من عام بجانب نقص المعروض، ما دفع الأسعار للارتفاع أكثر من أي وقت مضى.

ويواجه المشترون صعوبة في العثور على عقارات يمكنهم تحمل تكلفتها، وانخفضت مبيعات المنازل المملوكة سابقاً في الولايات المتحدة للشهر الرابع على التوالي في مايو.

وقال كبير الاقتصاديين في رابطة الوسطاء العقاريين، لورانس يون، في التقرير: "كانت مكاسب أسعار المساكن وما صاحبها من تراكم في ثروة الإسكان مذهلة خلال العام الماضي، ولكن من غير المرجح أن تتكرر في عام 2022 إذ إن هناك علامات على وصول المزيد من المعروض إلى السوق وبعض الهدوء في الطلب".

وقادت منطقة الشمال الشرقي المكاسب، مع ارتفاع بنسبة 22%، ومن بين المناطق الحضرية المركزية، ارتفعت القيم أكثر في بيتسفيلد، وهي بلدة تقع في غرب ولاية ماساتشوستس على بعد حوالي 40 ميلا (64 كيلومترًا) من ألباني في نيويورك، وكان متوسط السعر هناك 321.9 ألف دولار، بزيادة نسبتها 47% عن العام السابق، وكانت واحدة من 12 منطقة على مستوى البلاد شهدت ارتفاعات تزيد على 30%.

وكانت المنطقة الحضرية المركزية الوحيدة التي شهدت انخفاضاً هي سبرينغفيلد في ولاية إلينوي حيث انخفضت الأسعار بنسبة 7%.