ريال مدريد وبرشلونة خارج صفقة "سي في سي" المصدر: بلومبرغ

"سي في سي" تضمن دعم الأندية الإسبانية لصفقة انقاذ مالي يعارضها ريال مدريد وبرشلونة

المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

دعمت أندية كرة القدم الإسبانية إعادة صياغة مقترح "سي في سي بارتنرز" بشأن ضخ الأموال في دوري كرة القدم الأبرز في البلاد، الذي سيسمح بانسحاب المعارضين الأقوياء للصفقة من أمثال نادي برشلونة وريال مدريد.

وفي مؤتمر صحفي، قال خافيير تيباس، رئيس دوري كرة القدم الإسباني، إن حجم الاستثمار المخطط له يبلغ 2.1 مليار يورو (2.5 مليار دولار) حالياً، بعد انخفاضه من المبلغ الأصلي المطروح بقيمة من 2.7 مليار يورو، وذلك مراعاة لعدم مشاركة الفِرَق.

اقرأ أيضاً: برشلونة وريال مدريد.. الديون توحّد الأعداء حول "السوبر الأوروبي"

مثل بقية بطولات الدوري الأوروبية، تأتي الصفقة في لحظة حاسمة بالنسبة إلى الدوري الإسباني المُتعثّر نتيجة آثار عمليات الإغلاق بعد تفشّي الوباء، الذي يسعى للعودة إلى الانتعاش من خلال تمويل "سي في سي". ولتأمين قبول الصفقة، اضطرت شركة الأسهم الخاصة إلى الموافقة على صياغة من شأنها أن تترك اثنين من أكبر الأندية في العالم على الهامش.

تُسلّط الصفقة المُخفّضة الضوء على العقبات التي تواجه "سي في سي" في محاولاتها للاستثمار في عالم كرة القدم المحموم، خصوصاً في المشهد الإسباني الذي يسيطر عليه اثنان من عمالقة اللعبة العالميين. وفي شهر فبراير الماضي توقفت محاولة سابقة لشراء حصة 10% في الشركة الإعلامية لدوري الدرجة الأولى الإيطالي، فيما وقفت رابطة الأندية الألمانية لكرة القدم المحادثات بخصوص حقوق وسائل الإعلام مع عدد من شركات الأسهم الخاصة في شهر مايو.