القيمة السوقية للعملات المشفرة تتخطى حاجز التريليوني دولار

ارتفعت عملة "كاردانو" بنسبة 47% خلال الأيام السبعة الماضية. كما اكتسبت عملة "بينانس" 14% و 61% لصالح عملة "إكس آر بي"، و8% لعملة "دوغكوين" خلال نفس الفترة
ارتفعت عملة "كاردانو" بنسبة 47% خلال الأيام السبعة الماضية. كما اكتسبت عملة "بينانس" 14% و 61% لصالح عملة "إكس آر بي"، و8% لعملة "دوغكوين" خلال نفس الفترة المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قفز إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة فوق مستوى تريليوني دولار مرة أخرى مع استمرار عملة "بتكوين" في الصعود، كما ارتفعت أمثال "كاردانو" و"إكس بي آر" و"دوغكوين" أيضا.

ارتفعت القيمة السوقية للعملات المشفرة إلى 2.06 تريليون دولار يوم السبت، وفقاً لمنصة "كوين جيكو" (CoinGecko) التي تتعقب أكثر من 8,800 عملة. ووصلت عملة "بتكوين" إلى مستوى مرتفع بلغ 48,152 دولارا، لتسجل بذلك أعلى مستوى منذ 16 مايو الماضي، لتظهر قوة الصمود فوق المتوسط المتحرك لمدة 200 يوم.

قيمة العملات المشفرة تقترب من تريلوني دولار وسط مخاوف من قيود أمريكية

صعود شامل

ومع ذلك، لم تكن عملة "بتكوين" وحدها هي التي زادت من تقدم السوق الإجمالي. ففي الساعة 1 ظهراً بتوقيت هونغ كونغ يوم الأحد، ارتفعت عملة "كاردانو" - وهي الآن العملة المشفرة في المرتبة الثالثة بعد "بتكوين" و"إيثيريوم" - بنسبة 47% خلال الأيام السبعة الماضية. كما اكتسبت عملة "بينانس" 14%، و61% لصالح عملة "إكس آر بي"، و8% لعملة "دوغكوين" خلال نفس الفترة، وفقاً لتسعير "كوين جيكو".

كتب الخبراء الاستراتيجيون في صندوق "فاند سترات" (Fundstrat) في رسالة يوم الجمعة: "تواصل عملة بتكوين التداول أعلى من المتوسط المتحرك لـ 200 يوم". تابعوا: "يوجد أيضاً على رادارنا عملة "كاردانو" المعروفة باسم "أيه دي أيه" ( ADA)، والتي ارتفعت بشكل ملحوظ، بعد إرسال إشارة في وقت سابق من هذا الأسبوع على أن العقود الذكية ستصل قريباً إلى المنصة".

"بتكوين" ترتفع لأعلى مستوى لها منذ منتصف مايو

جاء صعود العملات المشفرة حتى بعد أن فشل هذا القطاع في الفوز بتغيير قواعد الإبلاغ الضريبي للعملات المشفرة في مشروع قانون للبنية التحتية بالولايات المتحدة، تاركة أسلوبا صارما للإشراف الواسع على العملات المشفرة في التشريع الذي أقره مجلس الشيوخ يوم الثلاثاء.

كتب غريغ سيبولارو رئيس الأبحاث العالمية في شركة "إن واي دي أي جي" في رسالة مؤرخة يوم السبت: "كان سعر بتكوين مرناً بشكل مدهش في أعقاب هذه الأخبار". أضاف: "لقد فسرنا حركة السعر هذه على أنها صعودية للغاية، ونعتقد أن اعتراف المشرعين بقطاع العملات المشفرة كان في النهاية حدثاً تشريعياً، من المفترض أن يمنح المستثمرين الشعور بالارتياح إذ إن هذا القطاع موجود هنا ليبقى".

"الخزانة الأمريكية" لمستثمري العملات المشفرة: لن نقترب منكم