اتحاد الغرف الخليجية يطلق أول منصة رقمية لقطاع النفط والغاز

مضخة نفط تعمل في حقل عوالي في مملكة البحرين
مضخة نفط تعمل في حقل عوالي في مملكة البحرين المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أطلق اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، بالتعاون مع مؤسسة بوابة قطاع الأعمال الإماراتية، أول منصة رقمية خليجية للنفط والغاز ومشتقاتهم، بهدف دعم التحول الرقمي بقطاع النفط والغاز.

قال الأمين العام لاتحاد الغرف الخليجي الدكتور سعود المشاري، إن "الاتحاد" يسعى من خلال هذه المنصة التي هي الأولى من نوعها إقليمياً إلى تحقيق التحول الرقمي وتوفير سبل التعاون المشترك عبر إتاحة الفرص الاستثمارية بدول المجلس من خلال عدة منصات اقتصادية، من أهمها منصة النفط والغاز.

شراكات محلية وعالمية

أفاد المشاري في بيان اليوم الإثنين، أن منصة النفط والغاز تُعد محفزا أساسيا لإيجاد سوق خليجي مشترك يخدم القطاعين العام والخاص، وإيجاد شراكات محلية وعالمية وطرح أبرز وأهم الفرص الاستثمارية في مجال النفط والغاز بدول المجلس.

وستعرض المنصة الجديدة بياناً يومياً بأحدث الأخبار والتحليلات التفصيلية في قطاع التنقيب والإنتاج إقليمياً مع تحليل بورصة الأسعار الخام اليومية، حيث ستكون هناك تغطية لأهم المؤتمرات والأحداث في ذات القطاع بدول المجلس.

تعد منصة النفط والغاز، الثانية التي يطلقها الاتحاد ضمن سلسلة منصاته الرقمية لهذا العام، كما أنها تعد منصة إقليمية مرجعية لقطاع النفط والغاز تعمل على زيادة الحصص السوقية للشركات التي تعمل في قطاع النفط والغاز والتي تمهد الطرق البديلة الإلكترونية لجذب العديد من الاستثمارات الجديدة في المنطقة.