الإمارات وتركيا تستأنفان رحلاتهما لأول مرة منذ كورونا

الا
الا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

من المقرَّر استئناف الرحلات الجوية بين تركيا والإمارات العربية المتحدة في غضون أيام، وذلك لأول مرة منذ أن أجبر فيروس كورونا السلطات على إغلاق المطارات في وقت سابق من هذا العام؛ وفقاً لأشخاص مطَّلعين على الأمر.

وأفصحت متحدِّثة باسم "فلاي دبي"، المملوكة لحكومة دبي مثل طيران الإمارات، أنَّ الشركة ستستأنف الرحلات بين دبي واسطنبول اعتباراً من 17 ديسمبر. وكشفت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها بسبب حساسية الأمر، أنَّ الخطوط الجوية التركية تخطط لاستئناف هذا المسار في غضون أيام.

وماتزال رحلات الخطوط الجوية التركية وطيران الإمارات متوقِّفة بين البلدين، حتى مع استئناف الشركتين جداول رحلاتهما التي توقَّفت بفعل كورونا. في حين لم تذكر أيٌّ من الناقلتين سبب تعليق الخدمات، فقد جاء ذلك في وقتٍ تتدهور فيه العلاقات بين البلدين.

لم يستجب مُنظِّم الطيران في الإمارات العربية المتحدة لطلب التعليق على استئناف الرحلان بين البلدين.

إنَّ رحلة دبي - اسطنبول، التي تستغرق ما بين 4 و5 ساعات، مصنَّفةٌ ضمن المسارات الأكثر ازدحاماً لطيران الإمارات. وأمَّا بالنسبة للخطوط الجوية التركية، فقد شكَّل المسار بين البلدين مصدراً لجذب المسافرين ذوي الميزانية المحدودة المتجهين إلى أوروبا الغربية، أو أمريكا الشمالية عبر مطار إسطنبول الجديد.