اقتصاد منطقة اليورو ينمو 2% في الربع الثاني والتوظيف يتسارع

شعار منطقة اليورو "الاتحاد الأوروبي"
شعار منطقة اليورو "الاتحاد الأوروبي" بلومبرغ
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي "يورستات" اليوم الثلاثاء، إنَّ اقتصاد منطقة اليورو نما 2% في الربع الثاني من العام في تأكيد لقراءته السابقة، فقد حفَّز

تخفيف القيود المرتبطة بفيروس كورونا النشاط الاقتصادي بعد فترة ركود قصيرة.

في بيان منفصل، قال "يوروستات"، إنَّ نشاط التوظيف في التكتل الذي يضمُّ 19 دولة نما 0.5% في الفترة من إبريل إلى يونيو مقارنة مع الربع السابق، وهو ما يتماشى مع توقُّعات اقتصاديين استطلعت "رويترز" آراءهم.

واقترن الارتفاع الجيد للناتج المحلي الإجمالي 2% مقارنة بالربع السابق مع ارتفاع 13.6% عن الفترة نفسها من العام الماضي، عندما عانى اقتصاد منطقة اليورو من أسوأ مراحل الجائحة.

اقرأ أيضاً: اقتصاد منطقة اليورو يسجّل أسرع معدل انتعاش منذ 21 عاماً

وزراء مالية "اليورو" يتعهدون بتمديد الدعم المالي حتى نهاية 2022

وطرأ تعديل طفيف بالخفض على القراءة السنوية للناتج المحلي الإجمالي من التقدير السابق لـ"يوروستات" لنمو 13.7% الذي صدر في نهاية يوليو.

وجاء النمو على أساس فصلي في أعقاب انخفاض الناتج المحلي الإجمالي في فصلين، مع انكماش اقتصاد منطقة اليورو 0.6% في الربع الأخير من 2020، و0.3% في الفترة من يناير إلى مارس.

غذَّى نمو الناتج المحلي الإجمالي ارتفاعاً في نشاط التوظيف في الفترة من إبريل إلى يونيو مع زيادة المؤشر 0.5% على أساس فصلي، و1.8% على أساس سنوي، وكان النمو السنوي أعلى من التوقُّعات بانتعاش 1.5% بعد سلسلة من الانخفاضات.