"أبوظبي" توفر جرعة ثالثة من لقاحي فايزر وسينوفارم المضادة لـ"كورونا"

سائح يلتقط صوراً لأبراج الإمارات من فندق قصر الإمارات في أبوظبي. الإمارات العربية المتحدة
سائح يلتقط صوراً لأبراج الإمارات من فندق قصر الإمارات في أبوظبي. الإمارات العربية المتحدة المصدر: رويترز
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت إمارة أبوظبي، عن إتاحة جرعة ثالثة معزّزة من لقاحات "كوفيد 19"، للأشخاص الذين تلقوا الجرعة الثانية من اللقاح قبل ستة أشهر على الأقل.

قال المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي في تغريدة على "تويتر": "المواطنون والمقيمون في أبوظبي، ممن تلقوا الجرعة الثانية من لقاح كوفيد19 قبل ستة أشهر على الأقل، يتلقون الجرعة الداعمة لتعزيز المناعة ضد الفيروس، والحفاظ على صحة جميع أفراد المجتمع".

وأضاف المكتب أنَّ الجرعات الداعمة ستكون من لقاح سينوفارم، ولقاح فايزر- بيونتك، وهي متوفِّرة في أكثر من 100 مركز في إمارة أبوظبي.

وأصبحت مسألة الجرعة المعزّزة أكثر إلحاحاً ، وسط تساؤلات حول العدوى المنتشرة بين الملقحين بالكامل، لا سيَّما مع السلالات الجديدة المتحوِّرة من |كورونا"، وعلى رأسها فيروس "دلتا" سريع الانتشار.

أبوظبي: التطعيم بلقاح "كورونا" شرط لدخول الأماكن العامة

مسؤول: انتشار سلالات متحورة من "كورونا" وراء زيادة الوفيات في الإمارات

قال أنتوني فوسي، كبير المستشارين الطبيين للرئيس جو بايدن، إنَّ الولايات المتحدة ستكون "مستعدة تماماً" لتوزيع جرعة ثالثة إذا لزم الأمر، بحسب بلومبرغ.

تتمتَّع الإمارات العربية المتحدة، وعاصمتها أبوظبي، بواحدة من أسرع اللقاحات في العالم، إذ تلقَّى 73% من سكانها البالغ عددهم حوالي 10 ملايين تلقيحاً كاملاً بالفعل، كما انخفض متوسط ​​الحالات اليومية لمدة سبعة أيام إلى حوالي 1200 من 2200 في أواخر يونيو.

وفي سياق متصل، دعت دائرة الصحة أبوظبي الجهة التنظيمية إلى ضرورة تقديم الفحص العادي أو التقليدي لمسحة الأنف "PCR" للكشف عن فيروس كوفيد-19 بقيمة 65 درهماً كسعر ثابت، بالإضافة إلى الخيارات الأخرى التي ستقدَّم للجمهور على حسب رغبته واستعجاله التي تتضمَّن الفحص السريع لأقل من ساعتين بقيمة 350 درهماً بحدٍّ أقصى، والفحص السريع من ساعتين إلى خمس ساعات بقيمة 250 درهماً بحدٍّ أقصى (الدولار يعادل 3.67 درهماً).

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية عن تسجيل 1115 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، أمس الثلاثاء، ليبلغ بذلك مجموع الحالات المسجَّلة 704 آلاف حالة، في حين ‌أعلنت الوزارة عن وفاة 3 حالات مصابة.