أرباح "هيرميس" المصرية ترتفع 24% في الربع الثاني بفضل نمو التمويل غير المصرفي

مقر المجموعة المالية هيرميس
مقر المجموعة المالية هيرميس المصدر: المجموعة المالية هيرميس
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفعت أرباح المجموعة المالية هيرميس المصرية، بنسبة 24% في الربع الثاني من عام 2021، بفضل النمو الملحوظ في أرباح قطاعي التمويل غير المصرفي، وبنك الاستثمار.

قال كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية "هيرميس"، أحد أكبر بنوك الاستثمار في المنطقة، إنَّ نمو أرباح الربع الثاني، جاء نتيجة قدرة الشركة على الاستفادة من تحسُّن أوضاع السوق، ودفع عجلة النمو بقطاعاتها التشغيلية الرئيسية، خاصة قطاع التمويل غير المصرفي الذي شهد تقدُّماً ملحوظاً.

وأوضح في بيان اليوم الأريعاء، أنَّ جميع الأنشطة التشغيلية، والشركات التابعة شهدت تحسُّناً في أدائها، وخاصة شركة "ڤاليو" التي تقدِّم خدمات الشراء الآن، والدفع لاحقاً، التي اسطاعت مضاعفة حجم محفظة التمويلات المقدَّمة لتتجاوز حاجز المليار جنيه.

أهم نتائج الربع الثاني على أساس سنوي

  • صافي الربح بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية 406 ملايين جنيه بنمو 24%
  • صافي الأرباح التشغيلية 630 مليون جنيه بزيادة 33%.
  • الإيرادات 1.6 مليار جنيه بنمو 20%.
  • إيرادات قطاعي بنك الاستثمار والتمويل غير المصرفي 1.1 مليار جنيه بارتفاع 66%.
  • انخفاض إيرادات الخزانة وعمليات سوق المال بمعدل 27% لتسجل 475 مليون جنيه.

اقرأ أيضاً: هيرمس تتوقع نشاط سوق الاكتتابات وصفقات الاستحواذ في مصر

أرباح هيرميس تنخفض 5% في 2020 برغم نمو إيراداتها

أشار عوض، إلى أنَّ قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب قام خلال الربع الثاني من العام الحالي بتنفيذ 8 صفقات استثمارية تتجاوز قيمتها الإجمالية 946 مليون دولار، مما رفع إيرادات القطاع 176% لتسجل 161 مليون جنيه.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية "هيرميس"، إنَّ الشركة مستعدَّة لما يحمله النصف الثاني من عام 2021، وتتابع بحذر مستجدات الأوضاع تحسُّباً لانتشار موجة جديدة من فيروس كوفيد- 19، وكذلك التحديات الجيوسياسية التي تخيّم على بعض المناطق الإقليمية، وما ينطوي على ذلك من تأثيرات مباشرة على وتيرة التعافي الاقتصادي في أسواق الشركة حول العالم.