باول يرى الجائحة تشكل "جيلاً استثنائياً" أكبر أثراً على المجتمع

جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي
جيروم باول، رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

توقع رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول أن الطلاب الأمريكيين الذين اضطروا للتعامل مع جائحة كوفيد-19 سيصبحون "جيلاً استثنائياً" ينضج أسرع ويكون أثره المجتمعي أكبر.

لم يتطرق باول لآفاق السياسة النقدية أو يعلق بصفة محددة على النمو والمخاطر الناجمة عن سلالة دلتا المتحولة خلال لقاء مفتوح الثلاثاء، تحدث فيه مع المعلمين والطلاب وأجاب على أسئلتهم، بيد أنه أشار إلى أن الجائحة لا تزال "تلقي بظلها على النشاط الاقتصادي".

الاحتياطي الفيدرالي يراقب كيف يبدأ بنك إنجلترا سحب سياسة التحفيز النقدي

قال باول في كلمته مسبقة الإعداد: "هذا وقت غير عادي، وأعتقد أنه سينتج عنه جيل غير عادي... سترون العالم بشكل مختلف عن أسلافكم. لقد أُجبرتم، أبكر من معظم الناس، على التفكير فيما هو مهم حقاً في الحياة".

سيتاح لباول الخوض في السياسة والتوقعات الاقتصادية الأسبوع المقبل، حين يجتمع صانعو السياسة في "جاكسون هول" بولاية وايومنغ بين 26 و28 أغسطس للمشاركة في المؤتمر السنوي الأبرز للاحتياطي الفدرالي الأمريكي.

قال باول: "هذه نقطة انعطاف تاريخية، وهذا الجيل من الطلاب في وضع يسمح له بتحويل دروسها إلى أدوات تغيير عميقة".

هل الأمريكيون سعداء؟

أثنى رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي بقوة على المعلمين الأمريكيين الذين اضطروا إلى إعادة هيكلة أساليب التدريس الخاصة بهم خلال فترة تفشي مرض كوفيد-19. "إنه أسمى عمل ضمن أرفع واجبات الخدمة العامة".

هذا الجيل من الطلاب في وضع يسمح له بتحويل دروس الجائحة إلى أدوات تغيير عميقة

من إجاباته على الأسئلة

  • مازالت جائحة كوفيد تلقي بظلها على النشاط الاقتصادي، وأضاف: "ما زالت ملتصقة بنا. لا يمكننا إعلان النصر على ذلك بعد".
  • تباطأت وتيرة التطعيمات في الولايات المتحدة، وكانت إحدى النتائج هي انتشار سلالة دلتا المتحولة. تابع القول: "الآن نحن متخلفون عن الركب" مقارنة بدول أخرى.
  • ربما كان الرئيس السابق لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، بول فولكر، الشخص الأكثر تميزاً بين قامات الاقتصاد "خلال حياتي"، بعد أن تغلب على التضخم مفرط الارتفاع أوائل الثمانينيات. وأوصى بقراءة كتاب السيرة الذاتية لفولكر بعنوان "ثابر عليها" (Keeping At It).
  • رغم أن الاحتياطي الفيدرالي لديه أدوات قوية ويركز على المساعدة في إنشاء اقتصاد "واسع وشامل"، إلا أن هناك حدودا لما يمكنه فعله. السياسة المالية أكثر قوة ويمكن استهدافها.
  • تغدو العملة المشفرة أكثر أهمية، ولهذا السبب تبحث البنوك المركزية حول العالم في إنشاء عملات رقمية. "إنها مسألة مثيرة للاهتمام ومفعمة بالتحديات" وينظر فيها الاحتياطي الفيدرالي.