قراصنة يستولون على بيانات أكثر من 40 مليون عميل لـ"تي موبايل" الأمريكية

شعار شركة "تي موبايل يو اس" على مبنى في سان فرانسيسكو بكاليفورنيا
شعار شركة "تي موبايل يو اس" على مبنى في سان فرانسيسكو بكاليفورنيا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت شركة "تي موبايل يو اس" (T-Mobile US) أن تحقيقاً أكد سرقة بيانات حوالي 7.8 مليون مستخدم حالي، علاوة على أكثر من 40 مليون سجل لعملاء سابقين أو محتملين تقدموا بطلبات للحصول على ائتمان في هجوم سيبراني.

استخدموا "ترمب" طعماً.. قراصنة روس يستأنفون هجوماً سيبرانياً على الولايات المتحدة

قالت الشركة التي تتخذ من بلفيو بواشنطن مقراً لها في بيان الأربعاء إن المعلومات المسروقة تضمنت الأسماء الكاملة للعملاء وتواريخ ميلادهم وأرقام الضمان الاجتماعي وإثباتات الشخصية مثل رخص القيادة، مبينة أن الاختراق لا يبدو أنه طال تفاصيل بطاقات الائتمان أو معلومات مالية أخرى.

"تي موبايل" تقترب من إطلاق إنترنت "ـ5G" للمنازل وتشعل المنافسة مع "الكابلات"

كانت الشركة قد أعلنت هذا الأسبوع أنها تحقق بمزاعم بأن انتهاكاً واسع النطاق للبيانات قد كشف تفاصيل العملاء للقراصنة الذين كانوا يبيعون المعلومات عبر الإنترنت. عرضت الشركة خدمات حماية الهوية لمدة عامين للأشخاص المتضررين من الهجوم وتعمل على تعزيز بروتوكولات الأمان على الحسابات بما يصعب على المحتالين التحكم بها.

كان متسللون قد اخترقوا عدداً أقل من الحسابات المدفوعة مسبقاً في حادثة وقعت في 2019 وتضمنت الأسماء وعناوين الفواتير وأرقام الهواتف وتفاصيل الحساب. قالت "تي موبايل" في ذلك الوقت إن ذلك طال أقل من 1.5% من عملائها وتم إيقافه بسرعة.

حركة سعر أسهم "تي موبايل"، التي ارتفعت 4.3% خلال هذا العام، كانت طفيفة في تعاملات نيويورك يوم الثلاثاء.