مخزونات النفط الأمريكية تنخفض 3.2 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي

محطات النفط والغاز تهيمن على المشهد في ولاية تكساس الأمريكية
محطات النفط والغاز تهيمن على المشهد في ولاية تكساس الأمريكية المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

هبطت مخزونات النفط الأمريكية خلال الأسبوع الماضي بنحو 3.234 مليون برميل، فيما ارتفعت مخزونات البنزين بأقل من 700 ألف برميل.

وتأتي بيانات أدارة معلومات الطاقة الأمريكية الصادرة اليوم الأربعاء لتظهر انخفاض مخزونات النفط الخام بصورة تفوق التوقعات التي قدرت التراجع بنحو 1.5 مليون برميل.

وتشهد أسعار العقود الآجلة للنفط تراجعاً خلال الأسبوع الأخير مع ارتفاع المخاوف من تأثير تفشي سلالة دلتا على الطلب، حيث تتداول عقود خام برنت دون مستوى 70 دولارا للبرميل فيما تتداول عقود الخام الأمريكي عند مستوى 66 دولارا للبرميل.

وأكدت مصاد لرويترز أمس، أن تحالف "أوبك+" لا يرى حاجة لضخ مزيد من النفط في الأسواق في الوقت الحالي خلافا لما هو مقرر، رغم دعوة أمريكا لضخ المزيد من الإنتاج المكبوح لخفض أسعار البنزين الذي يساهم بصورة كبيرة في ارتفاع معدلات التضخم.

كان التحالف أقر في يوليو الماضي زيادة الإنتاج بواقع 400 ألف برميل يومياً اعتباراً من أول أغسطس على أن تستمر تلك الزيادة حتى ديسمبر المقبل.

دعا البيت الأبيض في 11 أغسطس، تحالف "أوبك+" إلى تعزيز إنتاج النفط، في مسعى لكبح ارتفاع أسعار البنزين في الولايات المتحدة.

وقال مستشار الأمن الوطني، جيك سوليفان، في بيان في حينه، إن "تكلفة البنزين المرتفعة، إذا تركت دون تكيف، تخاطر بإلحاق الضرر بالانتعاش العالمي المتواصل" لافتاً إلى أن "سعر النفط الخام أعلى مما كان عليه في نهاية عام 2019، قبل ظهور الوباء". وأن "الرئيس بايدن أوضح أنه يريد أن يحصل الأمريكيون على طاقة موثوقة وميسورة التكلفة، بما في ذلك في المضخات".