أسعار النفط تهبط لأدنى مستوى منذ مايو

مضخات النفط في حقل إنجلوود النفطي في كلفر سيتي، كاليفورنيا، الولايات المتحدة
مضخات النفط في حقل إنجلوود النفطي في كلفر سيتي، كاليفورنيا، الولايات المتحدة المصور: كايل جريلوت/ بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

انخفضت أسعار النفط إلى ما دون 65 دولاراً للبرميل، خلال معاملات اليوم الخميس، مسجِّلةً أدنى مستوى منذ نهاية مايو الماضي، و متأثرةً بإشاراتٍ من بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، تفيد أنَّه من المقرَّر أن يبدأ في تقليص مشتريات الأصول في غضون أشهر، مما يضر بالسلع، ويدعم الدولار.

الأسعار

  • انخفض خام غرب تكساس الوسيط تسليم سبتمبر بنسبة 1.4% إلى 64.53 دولاراً للبرميل في بورصة نيويورك.
  • انخفض مزيج برنت تسليم شهر أكتوبر 1.1% إلى 67.47 دولاراً للبرميل في بورصة أوروبا للعقود الآجلة ICE.
  • ارتفع مؤشر بلومبرغ للدولار الفوري بنسبة 0.3%، مرتفعاً لليوم الرابع على التوالي.

مصادر: "أوبك+" لا يرى حاجة لضخ المزيد من النفط خلافاً لرغبة أمريكا

وكالات دولية تخفّض توقعاتها للنفط الإضافي المطلوب من" أوبك" لموازنة السوق

تباين وضع المخزونات الأمريكية

و اتفق معظم مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي الشهر الماضي على أنَّهم قد يبدأون في إبطاء وتيرة شراء السندات في وقت لاحق من هذا العام ، وفقاً لمحضر اجتماعهم في يوليو، الذي صدر أمس الأربعاء.

جاء الضغط النزولي الإضافي على النفط الخام من تقرير متباين عن مخزونات النفط، والمنتجات الأمريكية من إدارة معلومات الطاقة، فعلى الرغم من انخفاض مخزونات النفط الخام؛ إلا أنَّه كان هناك ارتفاع مفاجئ في مخزونات البنزين، مما يشير إلى أنَّ الطلب على الوقود معرَّض للخطر في ظلِّ انتشار فيروس "دلتا".

نفط

ارتفاع الدولار يكبح مكاسب النفط

تراجع زخم مكاسب النفط التي سجَّلها في النصف الأول في يوليو وأغسطس، في ظلِّ مخاوف بشأن الطلب على الخام جرَّاء انتشار "دلتا"، بما في ذلك في الصين المستورد الرئيسي، كما أنَّ المكاسب التي يحقِّقها الدولار في الأسابيع الأخيرة كانت بمثابة كبح للأسعار، مما جعل السلع المسعَّرة بالعملة الأمريكية أكثر تكلفة، في الوقت نفسه، مضت "أوبك +" قدماً في استعادة الإمدادات تدريجياً.

قال هوي لي المحلل الاقتصادي في Oversea-Chinese Banking Corp: "كانت البيئة العامة في سوق النفط هشَّة في البداية، لذلك أعتقد أنَّ محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي بالأمس أضاف طبقة أخرى من الهشاشة إلى وضع السوق".

أضاف لي: "على العموم، "دلتا" ما يزال يعيث فساداً في تقديرات العرض والطلب الخاصة بسوق النفط، يُظهر إغلاق نيوزيلندا أنَّ أيَّ شيء مايزال ممكناً".

أُجبرت نيوزيلندا، على إجراء إغلاق عام على مستوى البلاد لأوَّل مرة منذ الاستجابة الأولية قبل أكثر من عام، وارتفعت الحالات منذ ذلك الحين، وفي غضون ذلك؛ عانت أستراليا من أسوأ يوم لها منذ بداية الوباء.