تحذير "روبن هود" بتراجع الإيرادات يعتم على مكاسب تداول العملات المشفرة

العلامة التجارية لشركة الوساطة "روبن هود" على شاشة هاتف ذكي
العلامة التجارية لشركة الوساطة "روبن هود" على شاشة هاتف ذكي المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حذرت "روبن هود ماركتس" المستثمرين يوم الأربعاء من أن ارتفاع الإيرادات في الربع الثاني المدفوع بطفرة في تداول العملات المشفرة قد لا يدوم.

أعلنت شركة الوساطة في أول تقرير أرباح تصدره بوصفها شركة عامة أن الإيرادات ارتفعت بأكثر من الضعف إلى 565 مليون دولار، لكنها أوضحت أن جزءاً كبيراً من ذلك أتى من تداولات العملات الافتراضية، خصوصاً "دوج كوين"، وهي العملة المشفرة التي بدأت كمزحة.

وهبطت أسهم الشركة الواقعة في مينلو بارك بكاليفورنيا 5.5% إلى 47.06 دولار في التداولات الممددة، الساعة 4:56 مساءً في نيويورك، بعد صعودها 31% منذ طرحها الأولي للجمهور في 29 يوليو.

أكبر أربع طرق غيرت بها "روبن هود" شكل الاستثمار

قالت "روبن هود" في بيانها: "نتوقع أن تؤدي الرياح المعاكسة الموسمية ونشاط التداول الأقل عبر القطاع إلى إيرادات أقل وعدد أقل بكثير من الحسابات الممولة" في الربع الثالث.

رغم خطورتها.. موظفون يتركون وظائفهم للاستثمار في العملات المشفرة

بلغ إجمالي الإيرادات من تداول العملات المشفرة 233 مليون دولار في الربع الثاني بارتفاع نسبة 4560% على أساس سنوي، وهو ما يسلط الضوء على مدى تأثير تغير تفضيلات متداولي التجزئة في مقدار الإيرادات التي تحققها الشركة، وتجاوز هذا الرقم الإيرادات من تداول الأسهم وعقود الخيارات مجتمعين. شكلت "دوج كوين" 62% من إيرادات العملات المشفرة خلال الربع.

التراجع إبان الوباء

تتناقض خسارة "روبن هود" بقيمة 502 مليون دولار، التي كانت أقرب إلى الحد الأدنى المتوقع في وقت سابق، مع أرباح بقيمة 58 مليون دولار في الربع الثاني من العام الماضي، عندما تدافع المستثمرون الأفراد نحو الأسهم بعد تراجعها الناتج عن الوباء.

"أدا" تصبح ثالث أكبر عملة مُشفّرة في العالم

"الخزانة الأمريكية" لمستثمري العملات المشفرة: لن نقترب منكم

تعكس الغنائم من العملات الافتراضية تهافت المستثمرين على العملات المشفرة هذا العام بجميع مكونات القطاع. وصلت بتكوين إلى مستويات قياسية في أبريل، فيما كانت تتداول حول مستوى 34,500 دولار في نهاية يونيو، وكان السعر أقرب إلى 9 آلاف دولار في نفس الوقت تقريباً من العام الماضي.

وصل عدد الحسابات الممولة على "روبن هود" إلى نحو 22.5 مليون عميل حتى 30 يونيو، مقارنة بنحو 9.8 مليون العام الماضي، وفقاً للبيان.