"مايكروسوفت" ترفع أسعار حزمة تطبيقات أعمال رائجة

بيل غيتس، مؤسس ورئيس شركة "مايكروسوفت"
بيل غيتس، مؤسس ورئيس شركة "مايكروسوفت" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم شركة "مايكروسوفت" زيادة أسعار مجموعة تطبيقات الأعمال الرائجة المعروفة باسم "مايكروسوفت 365". تأتي الخطوة كأول رفع "جوهري" في التكلفة منذ إطلاقها للمنتج منذ نحو عقد، وفقاً لمدونة نُشرت الخميس. أضافت شركة البرمجيات العملاقة نحو 25 تطبيقاً جديداً على حزمة المنتجات منذ إطلاقها، ومن ضمنها "تيمز"، وهو تطبيق التفاعل في جو العمل الذي لقي رواجاً إبان الوباء.

قال جاريد سباتارو نائب الرئيس لشؤون "مايكروسوفت 365" إن "السعر المحدّث يعكس القيمة الأزيد التي قدمناها لعملائنا خلال الأعوام العشرة الماضية". يبدأ تطبيق التغيير اعتباراً من مطلع مارس، ولن يطال المنتجات التعليمية أو الاستهلاكية.

كيف سمحت "مايكروسوفت" بخسارة "سكايب" أمام "زووم"؟

تتباين زيادات الأسعار بين الحزم، إذ يرتفع سعر حزمة "مايكروسوفت 365" البسيطة 20% إلى 6 دولارات للمستخدم، فيما تصل قيمة أعلى الحزم إلى 36 دولاراً لكل مستخدم مقارنة مع 32 دولار حالياً.

بررت "مايكروسوفت" الخطوة عبر الإشارة إلى ثلاثة مجالات تطورت فيها منتجاتها، وهي جانب التواصل والتعاون، وصفات الأمان والامتثال، إضافة إلى الذكاء الاصطناعي والأتمتة. كما أعلنت الشركة أنها ستضيف إمكانات اتصال هاتفي غير محدودة لتطبيق "تيمز" بما يسمح للمستخدمين بالانضمام إلى الاجتماعات من أي جهاز بغض النظر عن مكان وجودهم.

كيف تمكّن مهندس شابّ من سرقة 10 ملايين دولار من "مايكروسوفت"؟

ارتفعت أسهم "مايكروسوفت" 2% الخميس لتصل إلى 297.35 دولار خلال اليوم.