قريباً.. لقاح "فايزر" يحصل على الموافقة الكاملة من إدارة الغذاء الأمريكية

لقاح "فايزر"
لقاح "فايزر" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تستعد إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لإعطاء الموافقة الكاملة على لقاح شركة "فايزر" لمكافحة فيروس كورونا، إذ تحاول إدارة الرئيس جو بايدن تحفيز مزيد من الأمريكيين للحصول على اللقاح.

من المرجح أن تعلن إدارة الغداء والدواء الأمريكية الموافقة يوم الاثنين أو الثلاثاء، وفقاً لمسؤول مطلع على الخطط، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته قبل الإعلان، إذ يُستخدم لقاح "فايزر" في الولايات المتحدة حالياً بناءً على تصريح طارئ.

وأحال البيت الأبيض أسئلة إلى إدارة الغذاء والدواء حول الموافقة النهائية، فيما لم تردّ فوراً على طلب "بلومبرغ" للتعليق.

كانت صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية أول من كشفت النقاب عن اتجاه إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للموافقة الكاملة على لقاح شركة "فايزر".

دعا بايدن إلى موافقة الإدارة بشكل كامل على لقاح "فايزر". ويقول المسؤولون المطلعون على طريقة تفكير بايدين إنه يعتقد أن الموافقة ستخفف الشكوك حول اللقاح، كما أنها ستوفر أساساً أكثر ثباتاً للشركات والمدارس لطلب اللقاحات.

قال بايدن في وقت سابق من أغسطس: "مناشدتي لأولئك الذين لم يتلقوا اللقاح، فكروا في الأمر، ستعلن إدارة الغذاء والدواء في إطار زمني معقول أن هذا اللقاح آمن تماماً".

لم يرشح بايدن رئيساً دائماً لإدارة الغذاء والدواء، فيما قال أشخاص مطلعون على الخطط إن الإدارة قررت بشكل خاص عدم ترشيح القائمة بأعمال المفوض حالياً، جانيت وودكوك.