تعليق اكتتاب "أداني ويلمر" وسط تحقيقات تطال مجموعة الملياردير الهندي

الملياردير الهندي غوتام أداني
الملياردير الهندي غوتام أداني المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

علقت هيئة تنظيم الأوراق المالية الهندية الاكتتاب العام الأولي لشركة الأغذية "أداني ويلمر".

كانت الشركة التي تمثل مشروعاً مشتركاً بين مجموعة "أداني" الهندية وشركة "ويلمر إنترناشيونال"، ومقرها سنغافورة، أعلنت مسوّدة نشرة الاكتتاب في 2 أغسطس، بقيمة إجمالية للاكتتاب العام تبلغ 45 مليار روبية (605 ملايين دولار).

صنف مجلس الأوراق المالية والبورصات الهندي حالة ملف اكتتاب الشركة بأنه "معلق مع وجود ملاحظات"، دون تقديم أي أسباب محددة، وذلك حسب تحديث نُشِر على الموقع الإلكتروني للمجلس يوم الجمعة.

قال متحدث باسم مجموعة "أداني": "لم نتلقَّ أي اتصال رسمي من مجلس الأوراق المالية والبورصات. ورغم شكوانا الدائمة من لوائح المجلس فإننا قدمنا ​​إفصاحاً بكل المعلومات التي طلبها قبل ذلك، كما سنواصل التعاون مع الجهات التنظيمية".

كان بانكاج تشودري وزير المالية الهندي الشاب قد قال في حديثه للبرلمان في يوليو الماضي إن بعض الشركات التي يسيطر عليها الملياردير غوتام أداني تخضع لتحقيق من مجلس الأوراق المالية والبورصات، بشأن الامتثال لقواعد الأوراق المالية المحلية. كما تحقق "مديرية استخبارات الإيرادات" بشكل منفصل مع بعض شركات مجموعة "أداني" بشأن الامتثال لمجموعة أخرى من القوانين المحلية.

سجلت الهند منذ بداية العام مستويات قياسية في وتيرة الطروحات الأولية، كما سجلت الأسهم الجديدة أفضل أداء منذ سبع سنوات، متفوقة على المؤشر العام.

أشارت "أداني ويلمر" في نشرة الاكتتاب إلى التخطيط لإصدار كل الأسهم الجديدة للبيع واستخدام العائدات لتوسيع منشآت التصنيع، إضافة إلى تمويل عمليات استحواذ استراتيجية وسداد قروض.