"سيتاديل" تسحب 500 مليون دولار من "ملفين" وسط انتعاش "بلوتكين"

ارتفع أداء "سيتاديل ويلنغتون" (Citadel Wellington) بنسبة 8.8% حتى 13 أغسطس الجاري
ارتفع أداء "سيتاديل ويلنغتون" (Citadel Wellington) بنسبة 8.8% حتى 13 أغسطس الجاري المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم شركة "سيتاديل" (Citadel) استرداد حوالي 500 مليون دولار من "ملفين كابيتال مانجمنت" (Melvin Capital Management)، وفقاً لما ذكره مصدر مطَّلع على الأمر، مما يقلِّص المبلغ الذي ضخَّته، والبالغ 2 مليار دولار خلال شهر يناير الماضي في صندوق التحوُّط التابع لـ"غابي بلوتكين"، بعد أن أصبح الاستثمار إيجابياً.

قال المصدر، إنَّ صناديق استثمار "سيتاديل" وشركاءها يخططون لسحب الأموال في نهاية الربع الثالث. وكانوا قد قاموا بالاستثمار، إلى جانب ضخِّ 750 مليون دولار من "بوينت 72 أسيت مانجمنت" (Point72 Asset Management)، في أواخر يناير الماضي، عندما تعرَّضت مراكز "ملفين" المكشوفة للهجوم من المتداولين الأفراد على منصة "ريديت" (Reddit). في المقابل، اقتنصوا حصة أقلية من إيرادات الشركة لمدَّة ثلاث سنوات. ولن يؤثِّر استرداد "سيتاديل" للأموال على هذه الخطة.

في حين سيبقى رأس مال "بوينت 72" دون تغيير، وفقاً لمصدر آخر مطَّلع على الأمر.

اقرأ المزيد: صناديق "سيتاديل" و"بوينت 72" تدعم "ميلفين كابيتال" بـ 2.75 مليار دولار

قال أحد المصادر، إنَّ استثمار كل من مديرَي "بلوتكين" السابقَين للأموال في يناير، وهما: الملياردير ستيف كوهين، والملياردير كين غريفين، أصبح مربحاً. وخسر الرهان ما يقرب من 3% كما في نهاية يونيو الماضي، لكن ربحت شركة "ملفين" 5.4% في يوليو، متوِّجةً بذلك مسيرة الصعود التي استمرَّت لمدة 6 أشهر بنسبة 25%.

ماتزال "ملفين"، التي تتخذ من نيويورك مقرّاً لها، وتمتلك أصولاً بنحو 11 مليار دولار، منخفضة بنسبة 43% هذا العام، إذ تسترد عافيتها بعدما خسرت ما يقرب من 55% في يناير الماضي. وجمعت الشركة تمويلات جديدة في مارس وإبريل، كما استمرَّت في توظيف العمالة، وإضافة مساحات مكتبية.

تعدُّ "بلوتكين" أحد أكثر المتداولين نجاحاً في "وول ستريت" منذ إطلاق "ملفين" في عام 2014، فقد حقَّقت مكاسب كبيرة عبر الاستثمار في الأسهم، واتخاذ مراكز قوية ضد الشركات على حدٍّ سواء. وفي العام الأول لـ"ملفين" بالتداول، جاءت 70% من أرباح الصندوق من رهاناته الهبوطية.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، أصدرت "ملفين" وثائق كانت سرية فيما مضى،

وأظهرت أنَّها احتفظت بخيارات بيع عدة أسهم إضافية في نهاية ديسمبر، مما مهَّد الطريق لهزيمة يناير المنكرة، التي تعرَّض لها صندوق التحوُّط الخاص بـ"بلوتكين" في ذلك اليوم، بقيادة المتداولين عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وارتفعت أسعار الأسهم التي تمَّ بيعها على المكشوف بشكل كبير، مثل أسهم شركة "غيم ستوب" (GameStop)، مما أجبر "بلوتكين" على إغلاق مراكزه المكشوفة.

في غضون ذلك، ارتفع أداء "سيتاديل ويلنغتون" (Citadel Wellington) بنسبة 8.8% حتى 13 أغسطس الجاري، وفقاً لما ذكره مصدر مطَّلع على أدائها.

امتنع المتحدِّثون باسم "ملفين"، و"سيتاديل"، و"بوينت 72" عن التعليق. وأعلن "داو جونز" عن قرار "سيتاديل" في وقت سابق.