"أوكتري" تعرض 5 مليارات دولار مقابل شركة تمويل مساكن هندية مُفلسة

القطاع السكني الهندي
القطاع السكني الهندي المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

اجتذبت شركة التمويل الهندية "ديوان هاوسينغ" المفلسة، التي سيطر عليها البنك المركزي العام الماضي، عروض شراء جيدة من الراغبين.

وعرضت "أوكتري كابيتال غروب" 366.5 مليار روبية (5 مليارات دولار)، لترفع بذلك عن عرضها السابق بقيمة 310 مليارات روبية و280 مليار روبية في العرض الأولي، وفقاً لأشخاص مطَّلعين على الأمر.

وحسَّنت كلٌّ من "بيرامال إنتربرايزيز" ، و"أداني غروب" عروضهما على حدِّ قول الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم، لأنَّ الأمرَ خاصٌّ.

تمثِّل شركة "ديوان هاوسينغ" مقياساً لاهتمام المستثمرين في مجال خدمات الظلِّ المصرفيَّة في الهند التي تحاول وضع أسوأ حالة من الوباء وراءها. وشهد القطاع بعض التحسُّن مؤخَّراً، لكنه لا يزال يواجه أزمةً نتجت عن الفشل المفاجئ للمموِّل الرئيسي "آي إل أند إف سي غروب" أواخر عام 2018.

تفاصيل العروض:

  • أوكتري عرضت 366.5 مليار روبية 116.5 مليار روبية نقداً، و10 مليارات روبيَّة للتأمين كما ستدفع الجزء المتبقِّي لسداد الديون على مدى 7 سنوات.
  • بيرامال عرضت 355.5 مليار روبية، منها 127 مليار روبية نقداً، و 3 مليارات روبية للتأمين، والباقي لسداد الدَّيون على مدى 10 سنوات.
  • أداني عرضت 331 مليار روبية، بما في ذلك 107.5 مليار روبية نقداً، و2.5 مليار روبية للتأمين، والباقي مقابل الديون على مدى سبع سنوات.

وامتنعت "أوكتري" و"أداني" و"بيرامال" عن التعليق. ولم نحصل على ردٍّ من مسؤول ديوان على الطلب المرسل عبر البريد الإلكتروني للتعليق.