الصين توقف 42 طرحاً أولياً.. وتحقيقات تطال بنك استثمار وشركة محاماة

قالت هيئة تنظيم السوق يوم الجمعة إنها "ستسيطر بشكل صارم على عمليات الدخول إلى سوق رأس المال" و"لن تتسامح مطلقاً" مع ممارسات السوق السيئة
قالت هيئة تنظيم السوق يوم الجمعة إنها "ستسيطر بشكل صارم على عمليات الدخول إلى سوق رأس المال" و"لن تتسامح مطلقاً" مع ممارسات السوق السيئة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أوقف منظِّم السوق في الصين 42 طرحاً عاماً أولياً في شنغهاي وشينزن بعد فتح تحقيق مع بنك استثماري، وشركة محاماة، وجهات أخرى لها علاقة بالصفقات، بحسب ما أوردته صحيفة "شنغهاي سيكيورتيز نيوز"، التي استشهدت بإفصاحات سوق الأسهم، وإيداعات الشركات.

بدأت لجنة تنظيم الأوراق المالية الصينية التحقيق مع شركة "تشاينا دراغون سيكيوريتيز"، وشركة المحاماة "تيان يوان" (Tian Yuan)، ومقرّها بكين، وشركة "كاريا أسيتس أبريزال" (Carea Assets Appraisal)، و"زونغكسنغاسي غوانغوا سيترتيفايد بابليك أكاونتانتس" (Zhongxingcai Guanghua Certified Public Accountants)، وفقاً للجريدة.

الصين تفرض قيوداً جديدة على جمع البيانات أثناء قيادة السيارات

يأتي تعليق هذه الطروحات وسط قيود تنظيمية أوسع تطال القطاع الخاص الصيني، مما أحدث اضطراباً في أسواق رأس المال. وقد شدَّد المنظِّمون أيضاً على ضوابط الاكتتابات العامة الأولية هذا العام وسط تسارع الشركات لزيادة رؤوس أموالها مع الانتعاش الاقتصادي السريع، وتسهيل اللوائح في وقت مبكِّر من هذا العام.

وبعد اجتماعها نصف السنوي، قالت هيئة تنظيم السوق يوم الجمعة، إنَّها "ستسيطر بشكل صارم على عمليات الدخول إلى سوق رأس المال"، و"لن تتسامح مطلقاً" مع ممارسات السوق السيئة.

وكشف تحديث على موقع بورصة "شنغهاي" في 18 أغسطس أنَّ بيع أسهم وحدة الرقائق التابعة لشركة "بي واي دي" (BYD) كان من ضمن الإيقافات.

قيود بكين التنظيمية ستدوم حتى 2025

في حين لم تستجب الشركات موضع التحقيق، وكذلك لجنة تنظيم الأوراق المالية الصينية لطلبات التعليق.