وزارة الطاقة الأمريكية تبيع 20 مليون برميل نفط من الاحتياطي الاستراتيجي

محطات النفط والغاز تهيمن على المشهد في ولاية تكساس الأمريكية
محطات النفط والغاز تهيمن على المشهد في ولاية تكساس الأمريكية المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت وزارة الطاقة الأمريكية يوم الاثنين إنها ستبيع ما يصل إلى 20 مليون برميل من النفط الخام من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي المخصص للطوارئ وذلك للتقيد بتشريعات صدرت في الأعوام القليلة الماضية بحسب رويترز.

وأضافت الوزارة أن العروض يجب أن تصل إليها بحلول 31 أغسطس، وأنها ستمنح العقود في موعد لا يتجاوز 13 سبتمبر. وسيجري تسليم مبيعات النفط في الفترة من أول أكتوبر إلى 15 ديسمبر.

يأتي توقيت الطرح بالتزامن مع إعلان إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، يوم الأربعاء الماضي، أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة هبطت لأدنى مستوياتها منذ يناير 2020.

وتتراجع مخزونات الخام الأمريكية منذ بضعة أشهر وسط تعافي الطلب على الوقود في أكبر اقتصاد في العالم مع حصول المزيد من الأمريكيين على لقاح مضاد لفيروس كورونا. لكن الإصابات بالفيروس تقفز مجدداً ويراقب محللون ليروا هل سيتباطأ الطلب على الوقود، خصوصاً في الولايات الجنوبية حيث تقفز الإصابات بالفيروس.

وخلال تعاملات يوم الاثنين قفزت أسعار الخام الأمريكي بنحو 6% لتقترب من مستوى 66 دولارا للبرميل لعقود أكتوبر، بعد سلسلة تراجعات متتالية هبطت به لمستوى دون 62 دولارا للبرميل خلال الأسبوع الماضي، بعدما قفز في يوليو الماضي لأعلى مستوى منذ 2014 عند 76 دولارا للبرميل.

كان الرئيس الأمريكي جو بايدن طالب تحالف "أوبك+" بزيادة الإنتاج المكبوح لتلبية الطلب على الوقود الذي ارتفعت أسعاره في الولايات المتحدة لأعلى مستوى منذ 2014.