تحالف تقوده "KKR" يستحوذ على "سبارك" الأسترالية بـ3.7 مليار دولار

تم رفع سعر عرض الشراء من 2.70  إلى 2.8 دولار أسترالي للسهم، قبل أن يقدم التحالف عرضاً في أواخر الشهر الماضي بقيمة 2.95 دولاراً أسترالياً للسهم
تم رفع سعر عرض الشراء من 2.70 إلى 2.8 دولار أسترالي للسهم، قبل أن يقدم التحالف عرضاً في أواخر الشهر الماضي بقيمة 2.95 دولاراً أسترالياً للسهم المصدر: لايت روكيت
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وافقت مجموعة "سبارك إنفراستركتشر" (Spark Infrastructure Group) على عرض استحواذ مقدَّم من تحالف يشمل "كيه كيه آر أند كو" (KKR & Co) في صفقة بلغت فيها قيمة شركة الطاقة الأسترالية نحو 5.2 مليار دولار أسترالي (3.7 مليار دولار).

قدَّمت شركة الأسهم الخاصة وحلفاؤها عرضاً بقيمة 2.95 دولاراً أسترالياً للسهم الواحد في صفقة تمَّت الموافقة عليها للاستحواذ على الشركة التي يقع مقرّها في سيدني، وفقاً لإيداع البورصة يوم الإثنين. وأكَّدت الصفقة التي أوصى بها مجلس إدارة "سبارك" بالإجماع تقرير "بلومبرغ نيوز" الأحد أنَّ الطرفين على وشك التوصُّل إلى اتفاق.

"تيليفونيكا" تبيع حصة في شركة للألياف الضوئية بكولومبيا لـ" كيه كيه أر"

يشمل التحالف أيضاً المستثمرين الكنديين "خطَّة معاشات المعلمين في أونتاريو" و"مجلس استثمار معاشات القطاع العام"، وفقاً للإيداع. ومن المتوقَّع عقد اجتماع لمساهمي "سبارك" للتصويت على الصفقة بحلول نهاية العام.

يأتي عرض الاستحواذ بعد أسابيع من عمليات الفحص النافي للجهالة الذي قامت به صناديق الاستثمار، وتمَّ رفع سعر العرض من 2.70 دولاراً أسترالياً للسهم إلى 2.8 دولار أسترالي، قبل أن يقدِّم التحالف عرضاً في أواخر الشهر الماضي بقيمة 2.95 دولاراً أسترالياً للسهم. ووفقاً لمتحدِّث باسم "كيه كيه آر" سيقدِّم أعضاء التحالف حصصاً متساويةً من رأس المال المستخدم في تمويل عملية شراء الأسهم.

بعد عمليات بـ60 مليار دولار.. صانع الصفقات "KKR" يتوقف لالتقاط الأنفاس

وتداول سهم "سبارك إنفراستركتشر" عند 2.835 دولاراً أسترالياً يوم الثلاثاء الساعة 2:17 مساءً في سيدني، لتصل مكاسبه هذا العام إلى 34%.

وتشمل أصول "سبارك إنفراستركتشر" مجموعة حصص أقلية في الشركات الأخرى لتوليد وتوزيع الكهرباء في أستراليا، بما في ذلك حصة 49% في كلٍّ من شبكة توزيع الكهرباء في جنوب أستراليا، وشبكة "فيكتوريا باور"، وحصة 15% في شبكة توليد الكهرباء عالية الضغط "ترانس جريد". كما أنَّها تمتلك شركة "بومين سولار" في نيو ساوث ويلز.