السلفادور تستعد لطرح "بتكوين" من خلال 200 جهاز صراف آلي للتحويل

قال الرئيس السلفادوري نيب بوكيلي إن اعتماد "بتكوين" سيوفر على المواطنين 400 مليون دولار سنوياً من رسوم استلام التحويلات الواردة من الخارج
قال الرئيس السلفادوري نيب بوكيلي إن اعتماد "بتكوين" سيوفر على المواطنين 400 مليون دولار سنوياً من رسوم استلام التحويلات الواردة من الخارج المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

بدأت السلفادور في تثبيت أجهزة الصراف الآلي المخصصة لعملة "بتكوين"، مما سيسمح لمواطنيها بتحويل العملة المشفرة إلى دولارات أمريكية وسحبها نقداً، كجزء من خطة الحكومة لتقديم العملة الرقمية كعملة قانونية.

وفي هذا الصدد، قال الرئيس نيب بوكيلي على تويتر إن الحكومة ستثبت 200 من أجهزة الصراف الآلي لمرافقة محفظتها الرقمية "تشيفو" (Chivo)، وهو مصطلح عام محلي يعني "رائع". حيث قال إن المعاملات ستكون بدون عمولة، مضيفاً أنه سيكون هناك أيضاً 50 فرعاً مالياً في جميع أنحاء البلاد لسحب الأموال أو إيداعها.

بضوابط صارمة.. هيئة البورصات الأمريكية تتجه للسماح بتداول أول صندوق "بتكوين"

400 مليون دولار

أوضح بوكيلي أن اعتماد "بتكوين" سيوفر على السلفادوريين 400 مليون دولار سنوياً من رسوم استلام التحويلات الواردة من الخارج.

من جانبه، قال وزير المالية، أليخاندرو زيلايا، في مقابلة تلفزيونية محلية أجراها يوم الإثنين، إن قانون "بتكوين" في السلفادور سيدخل حيز التنفيذ في 7 سبتمبر، وسيتمكن السلفادوريون من تنزيل محفظة "تشيفو" الرقمية الحكومية، وإدخال رقم هويتهم، وتلقي "بتكوين" بما يوازي قيمة 30 دولاراً. كما أشار إلى أن الحكومة أنشأت صندوقاً بقيمة 150 مليون دولار لدعم تحويلات "بتكوين" إلى الدولار الأمريكي.