صعود أرباح أكبر شركة تطوير عقاري في الصين رغم القيود

ساعد تركيز الشركة على العمال المهاجرين الباحثين عن شقق بأسعار معقولة في المدن الصغيرة، على تحمل القيود المفروضة على أسعار العقارات منذ بداية 2021
ساعد تركيز الشركة على العمال المهاجرين الباحثين عن شقق بأسعار معقولة في المدن الصغيرة، على تحمل القيود المفروضة على أسعار العقارات منذ بداية 2021 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

سجلت "كانتري غاردن هولدينغز"( Country Garden Holdings)، أكبر شركة تطوير عقاري للأغراض السكنية في الصين من حيث المبيعات، انتعاشاً في أرباحها خلال النصف الأول من العام الجاري، على الرغم من تصاعد القيود على العقارات في ثاني أكبر اقتصاد بالعالم.

قالت الشركة، ومقرها في فوشان، اليوم الثلاثاء، إن صافي الربح الأساسي، المعدل لإعادة تقييم العقارات، ارتفع بنسبة 4.2% على أساس سنوي إلى 15.2 مليار يوان (2.4 مليار دولار) في النصف الأول من 2021. فيما صعدت الإيرادات بنسبة 27% خلال الشهور الستة الأولى من العام إلى 235 مليار يوان.

الصين تعلّق الموافقات الجديدة على صناديق التمويل العقاري

ساعد تركيز الشركة على العمال المهاجرين، الباحثين عن شقق بأسعار معقولة في المدن الصغيرة، على تحمل القيود المفروضة على أسعار العقارات منذ بداية 2021. في حين تسير المزيد من المدن على خطى المدن الكبرى لمنع غير المقيمين من شراء الشقق، كان التشديد في المدن الأصغر أكثر مرونة حتى الآن.

وجاء ارتفاع الأرباح نصف السنوية بعد انخفاض على مدار عام 2020 بكامله، والذي شهد أول هبوط سنوي في الأرباح الأساسية للشركة المطورة منذ عام 2008.

ضربة جديدة لعملاق العقارات الصيني "إيفرغراند" تثير فزع المستثمرين

بالنظر إلى المستقبل، قد تدفع عروض المبيعات القوية من جانب الشركات المنافسة، بما في ذلك "تشاينا ايفرغراند غروب"، " كانتري غاردن" إلى تقديم خصومات في موسم المبيعات القادم، مما قد يؤدي إلى تآكل هامش أرباحها، حسبما كتب باتريك وونغ المحلل في " بلومبرغ انتلجينس" بمذكرة في وقت سابق من أغسطس.