طيران الإمارات تزيد رحلاتها لاستعادة تاج المسافات البعيدة

طائرة تابعة لطيران الإمارات من طراز إيرباص A380 تهبط في مطار لوغان الدولي في بوسطن، ماساتشوستس، الولايات المتحدة
طائرة تابعة لطيران الإمارات من طراز إيرباص A380 تهبط في مطار لوغان الدولي في بوسطن، ماساتشوستس، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ستزيد شركة "طيران الإمارات" رحلاتها إلى أوروبا ومناطق أخرى فيما تتخذ أكبر شركة طيران للرحلات الطويلة في العالم فيما قبل جائحة فيروس كورونا موقفاً أقل حذراً بشأن إعادة خدماتها.

قرّبت الشركة، التي تتخذ من دبي مقراً لها، موعد خطط زيادة طاقتها على أكثر من 10 وجهات أوروبية، وستشغل 50 رحلة أسبوعياً إلى ألمانيا وحدها بحلول نهاية الشهر المقبل. ستعيد نشاطها إلى دوسلدورف وهامبورغ بطائرات "إيرباص إيه 380" العملاقة.

"طيران الإمارات" تتوسع في رحلاتها تزامناً مع تخفيف قيود السفر

فيما خففت أوروبا قيود السفر، تعمل "طيران الإمارات" المملوكة للدولة على تكثيف الرحلات الجوية حتى في ظل ضغط سلالة دلتا المتحولة على الطلب في الولايات المتحدة والإغلاقات الجديدة في آسيا، وهي المناطق التي تقوم شركة الطيران بالمساعدة على ربطها بالمدن الغربية عبر مركزها في الشرق الأوسط. يذكر أنها استعادت نحو 90% من شبكتها ما قبل الجائحة، وإن كان ذلك بوتيرة أبطأ.

نهج مغاير

يأتي هذا التوسع بعد أن اتبعت "طيران الإمارات" نهجاً أكثر تحفظاً عند بداية انتشار الوباء، مما دفع منافستها الخليجية "الخطوط الجوية القطرية" للتقدم في المسارات العابرة للقارات محتلة مكانة شركة الشحن الجوي رقم 1 في العالم.

ستضيف "طيران الإمارات" رحلات إلى مدن مثل برشلونة وروما ودبلن وستعيد خدماتها إلى نيوكاسل أبون تاين في إنجلترا، ليرتفع عدد الرحلات الأسبوعية إلى المملكة المتحدة إلى 77 بحلول نهاية أكتوبر.

"طيران الإمارات" تستعد لصيف مزدحم مع تحسن الطلب على السفر

ستشمل العمليات الجديدة الأخرى استئناف الرحلات بين جزر المالديف وسريلانكا ودبي، ومن عُمان إلى ساو باولو.

قالت "الخطوط الجوية القطرية" التي تتخذ من الدوحة مقراً لها في رسالة بالبريد الإلكتروني إنها تخطط أيضاً لإعادة مزيد من المسارات وترى "طلباً قوياً للركاب على الخدمات في كل من أوروبا والولايات المتحدة".