"فيزا" تشتري صورة رمزية رقمية لقصة شعر "موهوك" مقابل 150 ألف دولار

صورة "كريبتو بانك #7610" التي اشترتها فيزا مقابل 150 ألف دولار
صورة "كريبتو بانك #7610" التي اشترتها فيزا مقابل 150 ألف دولار المصدر: فيزا
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

اشترت شركة "فيزا" صورة رمزية رقمية (أفاتار) مقابل 150 ألف دولار، وذلك لدعم الجزء المنتعش من الاستثمار في مجال العملات المشفَّرة، وتقنية "بلوكتشين".

قامت الشركة بشراء "كريبتو بانك #7610" التابعة لقائمة صور رمزية رقمية (NFT) مماثلة، وموزَّعة مجاناً في الأصل لأيِّ حامل محفظة "إثيريوم"، في تاريخ 18 أغسطس بـ 49.5 من عملة "إثيريوم" المشفَّرة.

في منشور بمدونة الشركة، قال كوي شيفيلد، رئيس قسم التشفير في "فيزا": "نعتقد أنَّ الرموز غير القابلة للاستبدال ستلعب دوراً مهماً في مستقبل البيع بالتجزئة، ووسائل التواصل الاجتماعي، والترفيه، والتجارة. وأرادت "فيزا" الإشارة إلى دعمها للأشخاص المشاركين في سوق الرموز غير القابلة للاستبدال".

اقرأ أيضاً: كيف ترسم الرموز المشفرة مستقبل الفن؟

دعم العملات المشفرة

تعدُّ "فيزا" واحدةً من العديد من المؤسسات المالية التي أضفت الشرعية على العملات المشفَّرة خلال العام الماضي، وهو ما ساعد في ارتفاع "بتكوين" إلى ما يقرب من 65 ألف دولار بشهر إبريل.

وقالت "فيزا" في مارس الماضي، إنَّها ستُجرِّب استخدام نوع من العملات المشفَّرة في تسوية المعاملات.

وعملت الشركة مع مصرف الأصول الرقمية المعتمد فيدرالياً، "أنكوراج ديجيتال بنك"، الذي باع لها "كريبتو بانك" بالنيابة عن بائع طرف ثالث، وفقاً لقول الشركة.

اقرأ أيضاً: الرموز المشفرة تغيّر صناعة الموسيقى وتدعم الفنانين

"الموهوك"

تتكوَّن "كريبتو بانك #7610" من صورة سيدة بقَصة شعر على طريقة "قبيلة الموهوك" الشهيرة، وعينين خضراوين مثل المهرجين، وأحمر شفاه صارخ. كما تعتبر واحدة من 696 صورة رمزية بالميزة نفسها، التي تُركِّز في الأساس على لون أحمر الشفاه الساطع.

لم يكن هذا البيع الأكبر على الإطلاق لأحد هذه الصور الرمزية، إذ تمَّ ابتكار 10 آلاف منها في عام 2017 بواسطة "لارفا لابز" (Larva Labs)، شركة تطوير البرمجيات، التي منحتها مجاناً لفترة محددة.

وجرى تداول هذه الصور الرمزية لاحقاً من قبل الملايين، مع قيام أشخاص من أمثال المدير التنفيذي في صناعة الإعلانات، غاري فاينيرتشوك، بشرائها وبيعها. وفي يونيو، باعت دار "سوذبيز" واحدة منها مقابل 11.8 مليون دولار شاملة العلاوة.

ووفقاً لـ "لارفا لابز"، يصل سعر أرخص صورة رمزية متاحة من "كريبتو بانك" المدرَجة إلى 67.67 "إثيريوم"، أي حوالي 225 ألف دولار.

إلا أنَّ سوق الرموز غير القابلة للاستبدال غير المُجرَّب بعد تعتمد على المضاربة، وقد يخسر المشترون أموالهم كافةً.

عندما يقوم شخص بشراء رمز غير قابل للاستبدال؛ فإنَّه يمتلك شهادة توثيقية بشكل أساسي، لكنَّه لا يمتلك بالضرورة حقوق الصورة نفسها، التي يُمكن نسخها رقمياً.