أسعار الألمنيوم ترتفع قرب أعلى مستوى في 3 سنوات

لفائف الألمنيوم داخل مصنع في تينيسي  بالولايات المتحدة
لفائف الألمنيوم داخل مصنع في تينيسي بالولايات المتحدة المصور: لوك شاريت / بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفعت أسعار الألمنيوم، اليوم الأربعاء، قرب أعلى مستوى في أكثر من ثلاث سنوات، فقد أدت اضطرابات الإمدادات إلى نقص المعروض في السوق.

ارتفع المعدن بنسبة 32% منذ بداية العام الحالي، ليحتلَّ المرتبة الثانية من ناحية النمو، بعد القصدير من بين المعادن الأساسية الستة المتداولة في بورصة لندن للمعادن، مدفوعاً بالانتعاش الاقتصادي العالمي الذي من المتوقَّع أن يدعم مشتريات السلع.

الأسعار

  • ارتفع الألمنيوم بنسبة 0.5% إلى 2629 دولاراً للطن في بورصة لندن للمعادن قرب مستوى 2642 دولاراً للطن الذي سجَّله في 30 يوليو، وهو أعلى مستوى منذ إبريل 2018.
  • في شنغهاي، ارتفع الألمنيوم بنسبة 1.4% إلى 20705 يوان للطن، وهو أعلى مستوى منذ عام 2008.

اقرأ أيضاً: الأسواق تستعد لطفرة جديدة في أسعار الألمنيوم بسبب نقص المعروض

تلقَّت أسعار الألمنيوم أيضاً دعماً من رهانات تفيد أنَّ الصين أكبر منتج للمعدن- إذ تمثِّل أكثر من نصف الإنتاج العالمي- ستتخذ إجراءات صارمة ضد أعمال الصهر لتقليل التلوُّث، وتحقيق الأهداف الخضراء، في حين من المتوقَّع أن يؤدي تقنين الطاقة في الدولة الآسيوية إلى زيادة الضغط على الإنتاج.

وفي أحدث التطورات، من المتوقَّع أن يؤدي حريق كبير في مصفاة الألومينا في جامايكا إلى دفع كبار مشتري الألمنيوم المشحون إلى الغرب الأوسط الأمريكي إلى مستويات عالية جديدة، إذ يمكن أن يؤدي النقص المحتمل في المواد الأولية للألمنيوم إلى زيادة تضييق السوق.