مستثمرون يؤسسون شركة ميثانول وبتروكيماويات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

صورة من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في مصر
صورة من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في مصر المصدر: حساب المنطقة الاقتصادية لقناة السويس على فيسبوك
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وقع مستثمرون في مصر، اليوم الأربعاء، اتفاق مساهمين لتأسيس شركة مصر للميثانول والبتروكيماويات، في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالعين السخنة.

تقدر التكلفة الاستثمارية للمرحلة الأولى من المشروع الذي سيعمل في مجال إنتاج الميثانول والأمونيا والبتروكيماويات وغيرها بـ1.6 مليار دولار، وبطاقة إنتاجية تبلغ مليون طن ميثانول و400 ألف طن أمونيا سنوياً.

المساهمون في المشروع

يهدف المشروع إلى سد احتياجات السوق المحلى من الميثانول ومشتقاته وتصدير الفائض للخارج، ومن المخطط إقامة المشروع بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالعين السخنة والتي تعطي المشروع أفضلية تنافسية، نظراً للميزات الاقتصادية العديدة التي تمنحها الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لتشجيع وجذب الاستثمارات.

قال المساهمون إن المشروع تمت دراسته بعناية، وخاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم جراء انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث تم إسناد إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية والتسويقية للمشروع إلى واحد من أكبر بيوت الخبرة في هذا المجال، وقد أكدت نتائج الدراسة التي تمت جدوى المشروع من الناحية الاقتصادية والتسويقية.

من جانبه، قال الكيميائي سعد أبو المعاطي رئيس شركة أبو قير للأسمدة والصناعات الكيماوية، إن المشروع الذي يقام على مرحلتين حصل على الموافقات اللازمة، سواء من حيث تخصيص الأرض أو توفير الكميات اللازمة من الغاز الطبيعي.

وقع الاتفاقية إضافة إلى أبو المعاطي كل من حسن عبد العليم رئيس شركة حلوان للأسمدة وکريم سعادة العضو المنتدب لشركة الأهلي كابيتال القابضة.