أرباح "سوديك" المصرية ترتفع 209% إلى 223 مليون جنيه في النصف الأول

مشروع ألجريا أحد مشروعات شركة سوديك المصرية
مشروع ألجريا أحد مشروعات شركة سوديك المصرية المصدر: موقع شركة سوديك
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أظهرت البيانات المالية لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك"، ارتفاع صافي أرباح النصف الأول من العام الجاري بنسبة 209% لتصل إلى 223 مليون جنيه (14.2 مليون دولار)، بدعم ارتفاع المبيعات خلال الفترة بنسبة 99%، حيث بلغت 3.76 مليار جنيه، بحسب إفصاحات الشركة للبورصة المصرية اليوم الأربعاء.

تسعى شركة الدار العقارية، ومقرها أبوظبي، للاستحواذ على حصة أغلبية بشركة "سوديك" المدرجة بالبورصة المصرية ضمن خطة توسع للشركة الإماراتية في سوق العقارات المصري.

قطعت شركة "الدار" العقارية، نصف المسافة في طريقها لإنجاز صفقة شراء حصة أغلبية في شركة "السادس من أكتوبر" للتنمية والاستثمار المصرية "سوديك"، بعد اقترابها من إنهاء الفحص النافي للجهالة، وهي تبحث عن فرص إضافية في البلد العربي ذي الكثافة السكانية الأكبر.

أفصح الرئيس التنفيذي للشركة طلال الذيابي في مقابلة سابقة مع تلفزيون بلومبرغ أنَّ العرض المقدَّم من "الدار" للاستحواذ على حصة أغلبية في "سوديك"، هو "واحد من عدَّة فرص تتطلع إليها الشركة في مصر، إذ يرى أنَّها أحد أسواق العقارات الأكثر ربحيةً وجاذبية".

قدمت "الدار" – أكبر مطوِّر عقاري في أبوظبي – في وقتٍ سابق من هذا العام، عرضاً أولياً غير ملزم لشراء حصة لا تقل عن 51% في "سوديك"، في صفقة تُقدِّر قيمة الشركة المصرية بنحو 420 مليون دولار. وتتطلَّع "الدار" إلى التوسع في الخارج، إذ تواجه آفاق نمو محدودة في الإمارات العربية المتحدة، ولكنها لا تزال في مرحلة الفحص النافي للجهالة.

وكشف الذيابي أنَّ شركته قد تستثمر ما بين مليار و1.5 مليار دولار في فترة تتراوح بين 12 و18 شهراً في عمليات استحواذ خارج الإمارات وداخلها. مُضيفاً أنَّ "الدار" تعمل أيضاً على توسيع أعمالها في مجالي التعليم وإدارة الممتلكات.

كانت هيئة الرقابة المالية المصرية، وافقت الشهر الماضي على تمديد مهلة تقدم "الدار العقارية" الإماراتية بعرض الشراء الإجباري لكامل أسهم شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك"، لمدة 30 يوما إضافية، تبدأ من الثاني من أغسطس المقبل وهو تاريخ انتهاء مهلة تقديم العرض.