"العالمية القابضة" بأبوظبي تخطط لصفقات استحواذ على شركات تركية

مدينة أبوظبي
مدينة أبوظبي المصدر: رويترز
المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

كشف سيد بصر شعيب الرئيس التنفيذي لشركة العالمية القابضة بأبوظبي، أن الشركة تبحث عن فرص استثمار في تركيا ضمن قطاعات تشمل الرعاية الصحية والتصنيع وتصنيع الأغذية.

تأتي الخطوة مع بوادر تحسن في العلاقات بين الإمارات وتركيا مع تحرك أنقرة لتخفيف حدة التوترات مع عدة قوى عربية.

أجرى الرئيس رجب طيب أردوغان محادثات مع مستشار الأمن الوطني بدولة الإمارات الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان الأسبوع الماضي في اجتماع ركز أيضا على التعاون الاقتصادي.

ويتولى الشيخ طحنون أيضاً رئاسة مجلس إدارة العالمية القابضة التي أصبحت أعلى الشركات قيمة ببورصة أبوظبي في الأشهر الأخيرة.

وصرح شعيب لرويترز بأن وفدا من الشركة يزور تركيا هذا الأسبوع بحثا عن فرص، مضيفا "في اللحظة التي تُفتح أمامنا سوق جديدة، يكون فريقنا هناك".

وأوضح أن الشركة العالمية القابضة تبحث عن فرص في قطاعات الرعاية الصحية والصناعة وتصنيع الأغذية في تركيا، مشيرا إلى أن "تركيا تمتلك واحدة من أكبر منشآت تصنيع الأغذية لذا ندرس ذلك أيضا".

وذكر مصدر مطلع على الأمر في إسطنبول، أن الشركة الإماراتية "العالمية القابضة" تسعى للاستحواذ على حصص أقلية في عدة شركات، وتفحص بعض الصفقات متوسطة الحجم في عدة قطاعات.

وقال الرئيس رجب طيب أردوغان في الأسبوع الماضي إنه يأمل في إجراء محادثات مع ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد آل نهيان بشأن علاقات اقتصادية أوثق.

حققت الشركة العالمية القابضة صافي أرباح بلغ 2.87 مليار درهم في الربع الثاني من عام 2021، بزيادة قدرها 309% على أساس سنوي، وهو ما عزته الشركة إلى عمليات الاستحواذ الاستراتيجية والتوسع في قطاعاتها الرئيسية، (الدولار يعادل 3.67 درهم).